شريط الأخبار

المحررة "هناء الشلبي" ستوقد شعلة الحرية بغزة

10:34 - 06 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعلنت منظمة أنصار الأسرى، أن ايقاد شعلة الحرية هذا العام سيكون من أمام مقر الصليب الأحمر بمدنية غزة مساء 16 -4 وسوف توقدها الأسيرة المحررة المجاهدة هناء شلبي وستكون هذه الفعالية بالتعاون مع مهجة القدس للأسرى والشهداء وبرعاية لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية.

وأفاد الناطق الإعلامي لأنصار الأسرى نبيل جابر ان هذه الفعالية سنوية بالنسبة للمنظمة وكانت على مدار سنوات ماضية تقاد أمام منزل عميد اسرى القطاع سليم الكيال الذي تحرر ضمن صفقة وفاء الاحرار.

واعتبر جابر ايقاد الشعلة من الاسيرة المحررة شلبي تحمل بشرى لكل الأسرى ان الفجر آت لا محاله، ورسالة اعتزاز وفخر شعبنا بالمحررة شلبي لصمودها وتضحياتها على مدار اكثر من 40 يوماً خاضت فيها اضراباً مفتوحاً عن الطعام واستطاعت من خلالها اثارة ملف الاعتقال الاداري على المستوى المحلى والعربي والدولي.

وعقدت منظمة أنصار الأسرى سلسة اجتماعات داخلية بحثت فيها اليات وفعاليات المنظمة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الحالي وقد أعدت برنامجاُ سيتم ترتيبه مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية وكافة المعنين لتوحيد الجهود الوطنية في هذه المناسبة. واكد ان برنامج المنظمة هذا العام متنوع ويحمل اشكال عدة للتضامن مع الأسرى.

ودعا جابر الى ضرورة مشاركة ابناء شعبنا لفعاليات التضامنية وخاصة في ظل الاعتداءات الصهيونية المتزايدة والمتصاعدة بحق الأسرى.

انشر عبر