شريط الأخبار

غانتس يدعو جيش الاحتلال بالاستعداد لمواجهة جديدة بعد هجوم ايلات

09:42 - 06 آب / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حمل رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال بني غانتس الجماعات المسلحة العاملة في سيناء مسؤولية الاعتداء الصاروخي قبل يومين على مدينة إيلات، مؤكداً أن "إسرائيل" تنظر إلى هذا الاعتداء بخطورة متناهية.

ونقلت صحيفة معاريف عن غانتس في خطاب له أمام حفل تخريج ضباط قوله "إن الجيش مستعد لمواجهة تشكيلة واسعة ومتنوعة من التهديدات مشيراً إلى أن الذراع الطويلة لـ "إسرائيل" ستطال في نهاية المطاف كل من تسوّل له نفسه إيذاء جمهورها وأبناء الشعب اليهودي على حد تعبيره.

وأشار إلى أن الهجوم الأخير على إيلات هو من علامات التغييرات التي تشهدها المنطقة داعياً الجيش الإسرائيلي إلى تهيئة نفس لمواجهة التهديدات الجديدة ولحالة عدم الاستقرار التي ستتصف بها المنطقة خلال السنوات المقبلة.

وادعى غانتس أنه وخلال جولة التصعيد الأخيرة قد سببت ردود الجيش ضرراً كبيراً ومركزياً على الفصائل الفلسطينية مع الحفاظ على أخلال الحرب وأثبتنا مرة أخرى أنه باستطاعتنا أن ندافع عن حياة الإسرائيليين وأن نضرب بقوة من يريد لنا السوء على حد قوله.

وتطرق رئيس الأركان إلى الهجمات المسلحة الأخيرة ضد أهداف إسرائيلية في الخارج قائلاً "نحن نعرف ما هو المقصود من وراء تلك الهجمات وعلى مخططي ومنفذي العمليات أن يعرفوا سواءً كانوا بغزة أو في لبنان أو في أي مكان آخر أن ذراع "إسرائيل" الطويل سيصل في نهاية الأمر لكل من يريد زعزعة الأمن للإسرائيليين سواء في الخارج أو الداخل.

انشر عبر