خبر الاحتلال يمنع عائلة الأسير ذياب حلاحلة من زيارته

الساعة 05:07 م|05 ابريل 2012

القدس المحتلة

رفضت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس زيارة لعائلة الأسير المضرب عن الطعام لليوم (38) ثائر حلاحلة رغم وجود تنسيق مسبق بين إدارة السجون الصهيونية والصليب الأحمر .

وذكرت مصادر فلسطينية ان عائلة الأسير منعت من الزيارة بعد وصولها إلى المكان المخصص للانتظار امام السجن وعندما بدء الأهالي بالدخول لزيارة أبنائهم تفاجئوا حينها بأن هناك قراراً يقضي بعدم السماح لهم بزيارة ابنهم ثائر بذريعه انه ممنوع من الزيارة حتى شهر 6 القادم .

وعلى اثر ذلك حدثت مشادات كلامية بين ذوي الأسير وجنود الاحتلال من اجل السماح لهم بالدخول لكن مصلحة السجون أصرت على الرفض وتم إخراجهم إلى الباص بالقوة وعلم الموقع أن عائلة الأسير حلاحلة هي الان في طريق العودة للمنزل .

من جانبها استنكرت منظمة الصليب الأحمر هذا القرار الجائر وبينت أنها بصدد تقديم شكوى رسمية ضد إدارة السجن وذلك لعدم اخبارهم بأن طلب العائلة مرفوض لان تعب المجئ للسجن والانتظار يسبب إرهاق كبير للعائلة . وتعقيباً على ما حدث أكد مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة ان رفض إدارة السجن للزيارة يأتي في إطار العقاب النفسي الذي يمارسه المحتل ضد الأسير وذويه .