شريط الأخبار

لقاء جديد جمع مفاوضين من السلطة و الاحتلال في عمان

08:00 - 05 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مسؤول أردني، الخميس 5-4-2012، أن عمان استضافت لقاء جديدا بين مفاوضي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بعد أكثر من شهرين على توقف المحادثات الاستكشافية التي جرت بينهما في المملكة.
وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية إن "المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين التقوا الأربعاء في عمان"، لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل.
إلا ان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة قال خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني مساء الأربعاء 4-4-2012، إن "الدبلوماسية الاردنية نجحت في كسر الجمود حيث هناك محادثات جارية الان، ونقول محادثات وليست مفاوضات".
واشار الى ان المحادثات تأتي "استكمالا للجهود الاردنية ونحن مطلعون عما ينتج عنها" مؤكدا ان "ما نريده بالنهاية ان يبدأ الفلسطينيون والاسرائيليون حديثا مباشرا ينتقل إلى مفاوضات مباشرة تعالج كافة قضايا الحل النهائي".
ومحادثات التسوية بين الفلسطينيين و(إسرائيل) متعثرة منذ ايلول/سبتمبر 2010 إلا أن لقاءات استكشافية عقدت في كانون ثاني/يناير الماضي في عمان برعاية الأردن واللجنة الرباعية الدولية ولكنها انتهت دون الاتفاق على العودة للمحادثات.
وأعلن مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون الأربعاء أن رئيس وزراء الإسرائيلية بنيامين نتانياهو سيلتقي نظيره الفلسطيني سلام فياض الأسبوع المقبل.
وأكد الفلسطينيون أن فياض سيسلم نتانياهو رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حول محادثات التسوية المتعثرة.
وتقول "اسرائيل" بانها تريد العودة للمفاوضات دون شروط مسبقة الا ان الفلسطينيين يصرون على انهم لن يعودوا الى المفاوضات دون تجميد الاستيطان ودون مرجعية واضحة لحدود 1967.

انشر عبر