شريط الأخبار

كتانة : محطة كهرباء غزة ستعمل بكامل طاقتها الإنتاجية الشهر المقبل

04:17 - 05 تموز / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن المرحلة الأخيرة من إعادة تأهيل محطة توليد الكهرباء في غزة ستنتهي خلال الشهر المقبل (أيار) استكمالا للجهود التي بذلتها وتبذلها السلطة الفلسطينية لتطوير وتأهيل قطاع الكهرباء في غزة لانهاء معاناة المواطنين.

واضاف كتانة ان سلطة الطاقة أنهت الترتيبات اللازمة لإدخال أربعة محولات إلى قطاع غزة يوم الأحد القادم بقدرة 25 ميجا فولت أمبير لكل محول. وأن ذلك سيمكن المحطة من العمل بكامل قدرتها الانتاجية  (120-140 ميجاوات) أي بالقدرة التي سبقت قصف وتدمير المحطة عام 2006.

وأشار الى أن الانتهاء من اعادة تأهيل محطة توليد كهرباء غزة ضمن المشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 3 مليون دولار، سيخفف العجز في الطاقة الكهربائية ليصل الى 15 % فقط في حال تشغيل المحطة بكامل قدرتها.

وأوضح كتانة بأن سلطة الطاقة ماضية في تطوير وتأهيل قطاع الكهرباء في قطاع غزة. وأنها ستقوم بطرح عطاءات بقيمة  16 مليون دولار خلال الفترة القليلة القادمة مموله من البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.

وقامت سلطة الطاقة اليوم بإدخال مواد التأهيل لمحطة تحويل الكهرباء في قطاع غزة والتي تشمل قواطع ضغط عالي وجميع مستلزمات التأهيل وان أعمال التركيب ستقوم بها شركة محلية بالتعاون مع شركة صينية وسيتم انجازها خلال شهر أيار المقبل.

انشر عبر