شريط الأخبار

مفتي القدس: الاحتلال يحاول اختلاق هزة ارضية لهدم المسجد الاقصى

11:34 - 05 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذر مفتي القدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، من استمرار الحفريات والأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك والذي يعمل على تفريغ أساساته، مما يؤدي إلى هدم المسجد الأقصى بفعل أرضية أو هزة مصطنعة صهيونيا.

وقال، في تصريحات صحفية لمراسلنا:"ان عملية الهدم ممكن أن تتم في جنح الظلام بحيث يكون مصير المسجد الأقصى إما خلخلة الأساسات وزعزعة هذه البنيان أو الهدم، بفعل هزة أرضية أو هزة مصطنعة صهيونيا، نتيجة تغيرات مواد متفجرة شديدة الانفجار في أعماق هذه الأنفاق مما يؤدي إلى انهيار المسجد الأقصى".

ولفت إلى ان "المسجد الأقصى يشهد اقتحامات واعتداءات شبه يوميه من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين بحجة ممارسة طقوس دينية".

وتابع:"في الآونة الأخيرة ازدادت اقتحامات جيش الاحتلال والمستوطنين لدرجة أنهم يحاولوا أن يفرضوا واقعا جديدا في المسجد الأقصى المبارك لتقسيم المسجد إما زمانيا أو مكانياً".

وعرّف الشيخ حسين التقسيم الزماني "بمعنى انه في الفترة الصباحية يسمح للمستوطنين ولغيرهم من اقتحام المسجد الأقصى المبارك"، بينما التقسيم المكاني "بمعني محاولتهم تقسيم المسجد الأقصى وهدمه لفرض واقعجديد فيه ."

وحول الإجراءات الصهيونية في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، نبه المفتي العام للقدس من استمرار تدخل الاحتلال الصهيوني بحرية العبادة، موضحاً أن "جيش الاحتلال بسط سيطرته على القسم الأكبر من الحرم الإبراهيمي وحوله إلى كنيس يهودي في معظم أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة"، معتبرا ذلك "تدخلا واضحا وصارخا في عبادة المسلمين وفي حقهم في العبادة في المسجد الإبراهيمي الذي هو مسجد إسلامي كامل".

وأضاف:"الاحتلاليسيطر عليه بحكم القوة، وبالقوة العسكرية هم فرضوا هذا الواقع في المسجد الإبراهيمي وتركوا للمسلمين جزء بسيط من المسجد لأداء الصلاة فيه، وفي كثير من الأيام يقومون بإغلاق هذا المسجد في أيام الأعياد اليهودية ويمنعوا المسلمين من الوصول إليه

انشر عبر