شريط الأخبار

بسبب منعه من السفر

العدل بغزة تحمل الاحتلال المسئولية عن وفاة الشيخ حامد البيتاوي

11:30 - 05 تشرين أول / أبريل 2012

الشيخ حامد البيتاوي- رحمه الله
الشيخ حامد البيتاوي- رحمه الله

غزة - فلسطين اليوم

حمَلت وزارة العدل بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الخميس، الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن وفاة الشيخ المجاهد حامد البيتاوي جراء منعه من السفر للعلاج في الأردن.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن الاحتلال تَجَرد من كافة الأخلاق الإنسانية على الرغم من الحصانة البرلمانية الذي منحه إياها الشعب الفلسطيني عبر انتخابات رسمية شهد العالم أجمع بها ، إلا أن العقلية الصهيونية ترفض هذه الفكرة من الأساس الذي طالما تغني الاحتلال بالديمقراطية المزعومة كاشفة الوجه الحقيقي والطبيعي للاحتلال.

وطالبت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم بالضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات وردعه عن ارتكاب المزيد من هذه الجرائم .

كما طالبت المؤسسات الحقوقية برفع دعاوي على قادة الاحتلال على هذه الجريمة البربرية اللاأخلاقية واللاإنسانية .

وأوضحت الوزارة أن القانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية ولاسيما المادة (13) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي أعطت الحق للإنسان بحرية الانتقال والحركة ولا يحق لأحد ما أن يعيقه فكيف إذا كان الأمر يتعلق بعلاج وبحاجة إنسانية .

واعتبرت الوزارة أن هذا المنع يأتي في إطار الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على نواب الشعب الفلسطيني سواءً بالاغتيال أو بالاعتقال أو الإبعاد أو المنع من السفر ولتغييب الشرعية الفلسطينية وتعطيل عمل المجلس التشريعي.

انشر عبر