شريط الأخبار

نظمت حملة تبرع بالدم برفح

الرابطة الإسلامية تواصل تقديم دروس التقوية لطلاب الثانوية العامة

09:32 - 05 تموز / أبريل 2012

الرابطة الإسلامية
الرابطة الإسلامية

غزة - فلسطين اليوم

تواصل الرابطة الإسلامية عملها الدؤوب بتنفيذ برنامج الدروس الخصوصية للشهر الثالث لطلاب الثانوية العامة بمشاركة نخبة متألقة من المدرسين والمميزون في مختلف مناطق قطاع غزة، في إطار جهودها المتواصلة للنهوض بالمستوي التعليمي وتقديم أفضل الخدمات للطلاب.

وأكد الأستاذ رامي القرا مسئول ملف المدارس في الرابطة أن برنامج يوميات توجيهي الذي تشرف عليه الرابطة في مختلف مناطق قطاع غزة يأتي ضمن الخطة السنوية التي انتهجتها الرابطة لمساعدة طلاب الثانوية العامة في الحصول على أعلي الدرجات العلمية.

وأوضح القرا أن البرنامج يشمل تقديم الدروس الخصوصية وتوزيع الملازم الدراسية لطلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في المواد الأساسية، مبيناً أنه التحق بالبرنامج مئات الطلاب الراغبين في زيادة تحصيلهم العلمي.

وبين القرا أن هذا البرامج يأتي تزامناً مع إطلاق برنامج يوميات توجيهي عبر إذاعة القدس التعليمية التابعة للرابطة الإسلامية على الموجه "109,7"، مثمناً عالياً دور المعلمين المشاركين في برنامج التعليمي للرابطة بشقيه الإذاعة والخصوصي.

ودعا القرا الطلاب للمشاركة في هذه الدروس المجانية التي توفر الكثير من العبئ على أولياء الأمور و خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في قطاع غزة من حصار و انقطاع للكهرباء و الغاز و الوقود .

من جهته أثنى كمال يونس مدرس اللغة العربية في رفح جنوب القطاع على دور الرابطة الإسلامية في النهضة بمستويات الطلاب من خلال توفير مثل هذه الدروس ، مشيراً إلي أن المهام والواجبات الملقاة على عاتق الرابطة كبيرة نظراً لحرصها الشديد على أن تكون طليعة العمل الطلابي المميز.

وأشار الأستاذ يونس أن الرابطة الإسلامية أبدعت في توصيل النهج الإسلامي الثقافي الحر للطلاب من خلال خدماتها المتواصلة داخل المدارس الثانوية.

بدورهم عبر الطلاب المشاركون في الدروس التقوية عن شكرهم وتقديرهم للرابطة على دورها المميز في خدمة الطلاب، داعين الرابطة لتقديم المزيد من الخدمات الطلابية .

في سياق متصل نظمت الرابطة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة برفح حملة للتبرع بالدم للجرحى والمصابين بالمستشفيات، وتأتي هذه المشاركة في سياق حرص الرابطة على بناء جسور الثقة والتفاعل مع المجتمع المحلي .

وأوضح الطالب ولاء ابو شبيكة منسق الرابطة في الجامعة أن الحملة التي شهدت إقبالا واسعًا جاءت استجابة لنداء عاجل وجهته بنوك الدم في مستشفيات القطاع، مشيراً إلي أن هذه الحملة تأتي تنفيذًا للخطة التي أقرتها الرابطة للتواصل مع تزايد في عدد المصابين والمرضي أصحاب الإمراض الخطيرة، موضحاً أن الكمية المتبرع بها ستقدم للجرحى والمصابين والمرضي من أبناء شعبنا للتخفيف من معاناتهم.

وشكرت الرابطة المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا العمل الوطني والإنساني والخيري ولكل من قدم قطرة من دمه لإخوانه المصابين.

انشر عبر