شريط الأخبار

"حماس" ترفض إخراج "الجنائية الدولية" للكيان من المساءلة

09:11 - 05 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

رفضت حركة "حماس"، أمس، قرار المحكمة الجنائية الدولية تعليق التحقيق في اتهامات لـ "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية، معتبرة أن هذا القرار "سيفتح الباب على مصراعيه" أمام "إسرائيل" لارتكاب مزيد من الجرائم.

 وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان نشره على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك إن "رفض محكمة لاهاي دعوى تجريم الاحتلال الصهيوني بارتكابه جرائم حرب ضد غزة متذرعين بحجج وذرائع واهية سيفتح الباب على مصراعيه أمام الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ورخصة جديدة للاحتلال لقتل مزيد من الفلسطينيين".

وأضاف "التذرع بأن فلسطين ليست مصنفة دولة في مؤسسات الأمم المتحدة غير مقبول لأن منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة قبلت فلسطين دولة في أكتوبر 2011 وبذلك بموجب اللوائح والممارسات المتبعة داخل الأمم المتحدة يتم التعامل مع فلسطين دولة بما فيها محكمة الجنايات الدولية".

وطالب برهوم ب "عدم الاستجابة من أي طرف لأي ضغوط أمريكية أو "إسرائيلية" وضرورة إعادة النظر في هذا القرار، وعلى السلطة الفلسطينية التواصل مع كل الدول والأطراف المعنية والمحافل الدولية من أجل محاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائمه وحماية واسترداد حقوق الشعب الفلسطيني".

انشر عبر