شريط الأخبار

لأول مرة منذ الأزمة.. اختفاء الوقود من محطات جنوب سيناء

06:03 - 04 تموز / أبريل 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

تعرضت محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية لأول مرة لأزمة نقص الوقود في جميع المحطات، حيث اختفت جميع أنواع الوقود من بنزين وسولار من المحطات الرئيسية، لا سيما الموجودة فى شرم الشيخ وقد تكدست مئات السيارات أمام المحطات.

وبحسب صحيفة الأهرام المصرية الصادرة اليوم الاربعاء أن الحافلات السياحية التي تنقل الأجانب، فقد شهدت هى الأخرى نقصا فى الوقود وتوقفت بعض الرحلات المتجهة للقاهرة نتيجة لعدم وجود وقود.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن الأزمة بالمحافظة سببها الرئيسي هو السيارات القادمة من ميناء نويبع البحري والمتجهة إلى ليبيا، حيث تقوم هذه السيارات بالتزود بالوقود من داخل المحطات بالسعر المصري المدعم وعددها يتعدى الآلاف يوميا وهذا هو السبب الحقيقى للأزمة.

وفي سياق متصل قال الدكتور عصام شمس، إن السبب هو تحويل خط سير السيارات القادمة من نويبع إلى ليبيا لتمر من شرم الشيخ بدلا من الطريق الأوسط ومن المعروف أن السيارات القادمة من ميناء نويبع البحري كانت تسلك الطريق الأوسط بسيناء المعروف بطريق "النفق– طابا" ولكن انتشرت على طول هذا الطريق عصابات مسلحة وقطاعي الطرق ويفرضون إتاوات على كل السيارات التي تعبر هذه الطريق.

بالإضافة للإعتصامات المستمرة لأهالي سدر الحيطان بشمال سيناء التي أوقفت الحركة تماما على هذا الطريق، ترتب على ذلك تغيير خط سير السيارات القادمة من نويبع لتسلط طريق شرم الشيخ– النفق والذي يزيد عن الطريق القديم بمسافة 600 كيلو متر تقريبا.

انشر عبر