شريط الأخبار

عدد الأندية بمحافظات قطاع غزة تصل إلى 70 نادياً

هنية يطالب بتقليص عدد الأندية في محافظات القطاع

04:53 - 04 تموز / أبريل 2012

مؤتمر رياضي بقطر
مؤتمر رياضي بقطر

غزة - فلسطين اليوم

طالب عبد السلام هنية أمين سر مؤسسة تكريم الرياضي "عطاء" بوضع تصور مدروس من أجل تقليص عدد الأندية في محافظات غزة، بهدف تسهيل مهمة الجهات الرسمية القائمة على الرياضة، في توفير الدعم المادي المطلوب وتجهيز البنية التحتية المناسبة لتطوير الرياضة.

وأكد هنية أن وزارة الشباب والرياضة والأندية والاتحادات عليها إعادة النظر في عدد الأندية التي تتجاوز (70) نادياً في منطقة جغرافية محدودة المساحة والإمكانات، مشيراً إلى أن العدد المقترح لن يتعدى (20) نادياً تمثل جميع المناطق في محافظات غزة، مشدداً على ضرورة أن تتكاتف الجهود بين الوزارة والأندية والرياضيين من أجل إنقاذ الرياضة.

وأوضح هنية أن إقامته في قطر واطلاعه على وضع الأندية في الدول العربية المجاورة يثبت أن سياسة تحديد عدد الأندية يساهم في تركيز الدعم والاستفادة بشكل أكبر من الموازنات المقدمة للرياضة، منوهاً إلى استغراب أحد المسئولين عن الرياضة في قطر عندما علم بعدد الأندية في غزة.

وأضاف إن سياسة دمج الأندية في المحافظات يمكن أن يساهم في الحل بعد دراسة معمقة تسمح بانتخاب مجالس إدارة مهنية وفتح باب التنسيب لجميع أطياف المجتمع، موضحاً أن تقليص عدد الأندية سيتيح مجالاً أوسع لتوفير الدعم الحكومي والخارجي، وزيادة المساحة المخصصة للتدريب في الملاعب، وارتفاع مستوى المنافسة مما سينعكس بالإيجاب على الرياضة الفلسطينية بشكل عام.

انشر عبر