شريط الأخبار

مطالبات لمنظمة التعاون الإسلامي بسرعة التدخل لإنهاء أزمة الوقود بغزة

04:44 - 04 آب / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناشدت العديد من المؤسسات الصحية العاملة في قطاع غزة منظمة التعاون الإسلامي بضرورة سرعة التدخل ورفدها بالوقود اللازم لتمكينها من أداء دورها في تقديم الخدمات الصحية الحيوية للمرضى الفلسطينيين.

وقالت المؤسسات الصحية في مناشداتها أن العديد من المرضى معرضين لخطر الموت والعديد من الخدمات الصحية إما توقفت أو في طريقها للتوقف وهو ما يهدد الأمن الصحي للمرضى وحقهم في الحصول على العلاج والخدمات الصحية المناسبة حسب مواثيق حقوق الانسان والإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وقالت المؤسسات الصحية " نناشدكم بأن يكون لكم دور ريادي في حل أزمة الوقود الخانقة ومحاولة مساعدة المؤسسات الأهلية الصحية عبر تزويدها بالوقود الذي يضمن تسير العمل في المؤسسات ويحافظ على حياة المريض وحقه في العلاج المناسب".

وجاء في مناشدة أصدقاء المريض الخيرية بأنها بصدد إيقاف العمليات الجراحية لديها، كما عبرت كل من اتحاد لجان العمل الصحي ومركز حيفا الطبي وجمعية الخدمة العامة بمستشفياتها الثلاث عن ثقتها بآيادي المنظمة البيضاء والتي ستساعد في التخفيف من أزمة الوقود الخانقة التي تمر بها منطقة قطاع غزة بشكل عام والمؤسسات الصحية بشكل خاص.

جدير ذكره أن منظمة التعاون الإسلامي قد تلقت أكثر من 18 مناشدة صادرة من المؤسسات الأهلية الصحية بقطاع غزة تُطالبها بالتدخل لصالح إنهاء أزمة الوقود.

وقد قام الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين احسان أوغلي بتوجيه نداء لمواجهة تداعيات أزمة الوقود  وناشد أوغلو, الدول الأعضاء بالمنظمة، والمنظمات الإنسانية، والجهات الخيرية في العالم الإسلامي، وغيرها من منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية في العالم، سرعة المساعدة من أجل وضع حد لتفاقم الأزمة الإنسانية الناجمة عن انقطاع الوقود في قطاع غزة.

انشر عبر