شريط الأخبار

خلال لقائه بالقاهرة

أبو مرزوق: اتفقت مع عباس على البدء بتشكيل الحكومة

09:47 - 03 تموز / أبريل 2012

نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق
نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق

القاهرة - فلسطين اليوم

أتفق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق, و رئيس السلطة محمود عباس, على أن يباشر الرئيس بتشكيل الحكومة الفلسطينية التي تم الاتفاق عليها في اتفاق الدوحة بين فتح وحماس.

وقال أبو مرزوق, أن لقائه برئيس السلطة, كان لهدف البحث في قضيتين رئيستين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس؛ مسألة تشكيل الحكومة الفلسطينية، واشتراط عبَّاس قيام اللجنة العليا للانتخابات بمهامها، والانتهاء من تحديث سجل الناخبين قبل البدء بتشكيل الحكومة.

وأوضح أبو مرزوق في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء, أنَّ الاجتماع الذي جمعه مع عبَّاس في القاهرة قبل يومين تناول أوضاع حماس في الضفة الغربية، وما تعانيه من اعتقال واستدعاء وفصل وظيفي؛ بالإضافة إلى المسح الأمني وإقفال المؤسسات.

وأوضح أبو مرزوق أنَّ عباس وعد بمعالجة الحملة التي تشنّها أجهزة أمن السلطة ضد أبناء حماس في الضفة حال عودته إلى الضفة الغربية، موضحاً في الوقت ذاته أنَّه ناقش مع عباس مسألة أزمة الوقود والكهرباء في غزة، وتمَّ الاتفاق على بعض الإجراءات لضخ البترول إلى غزة.

وكان أبو مرزوق التقى الرئيس عباس أمس الأول الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث آخر المستجدات المتعلقة في ملف المصالحة.

انشر عبر