خبر جلسة استئناف للاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اليوم

الساعة 05:08 م|03 ابريل 2012

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن محكمة الاحتلال في عوفر تنظر غداً"اليوم" الأربعاء في الإستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال دياب اللذان يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (36) رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه إتهام لهما.

وكانت إدارة سجن النقب قد نقلت الأسير حلاحلة بتاريخ 22/03/2012 إلى سجن مشفى الرملة لتدهور حالته الصحية بسبب إضرابه المتواصل عن الطعام, وكذلك نقلت الأسير دياب بتاريخ 25/03/2012 إلى سجن مشفى الرملة بعد تدهور وضعه الصحي, وما زالا يقبعان في سجن مشفى الرملة وممنوعان من زيارة المحامين بسبب رفض إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

والأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة من بلدة خاراس قضاء مدينة الخليل وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 29/06/2010 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة شهور وتم تجديد اعتقاله الإداري عدة مرات بدون أي تهمة.

والأسير بلال نبيل سعيد دياب من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين ومن مواليد 04/02/1985 وكان قد اعتقل من قبل الاحتلال بتاريخ 17/08/2011 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة شهور وتم تجديد اعتقاله الإداري مرة أخرى بدون أي تهمة.

من جهتها؛ حمّلت "مهجة القدس" الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال دياب مطالبةً كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني الذي يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.