شريط الأخبار

بعد إضرابه عن الطعام ..الاحتلال ينقل الأسير الصفدي لعزل انفرادي

03:22 - 03 تموز / أبريل 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

يواصل الأسير الفلسطيني حسن الصفدي (32 عاماً) من سكان مدينة نابلس إضرابه عن الطعام لليوم التاسع والعشرين على التوالي وذلك احتجاجاً على  اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال إداريا دون توجيه أي تهمة ضده .

من جانبها أكدت والدة الأسير حسن الصفدي أن ابنها المضرب عن الطعام منذ 29 يوماً يعاني من آلام حادة في الظهر والرأس , وأنه فقد 15 كيلو جراماً من وزنه , منوهةً إلى أنها باتت تشعر بقلق بالغ ازاء ابنها خاصة في ظل عدم سماح سلطات الاحتلال لها بزيارة ابنها منذ اعتقاله .

وأشارت الصفدي في حديث خاص لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير حسن من سجن مجدو إلى سجن جلبوع الأمر الذي دفع الأسير إلى الإضراب عن شرب المياه , حتى تراجع الاحتلال عن قراره وأعاده على سجن مجدو , وذلك حسب ما أورده محامي الأسير.

وأوضحت الصفدي أنها تلقت معلومات قبل أيام تشير إلى أن دارة سجون الاحتلال نقلت ابنها إلى العزل الانفرادي في سجن الجلمة.

وعن السماح لها بزيارة ابنها داخل سجون الاحتلال قالت الصفدي :"الزيارة ممنوعة بشكل تام لي ولأبنائي , فأنا لم أرَ حسن منذ اعتقاله بتاريخ 29/6/ 2011 " , مناشدةً الجهات المعنية للتدخل والاطمئنان على صحة ابنها .

الجدير ذكره أن الأسير حسن الصفدي (32 عاماً) من سكان مدينة نابلس اعتقل عدة مرات من قبل الاحتلال وكان يسجن إداريا دون توجيه أي تهمةٍ ضده , حيث كان آخر اعتقال في التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي .

من جهته أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، بتردي الوضع الصحي للأسير حسن الصفدي من نابلس والذي يخوض إضراب عن الطعام منذ 29 يوما.

وذكر محامي النادي رائد محاميد الذي زار الأسير الصفدي، أن الأخير يعاني من آلام حادة في الرأس وأوجاع في الكلى، وخاصة الجهة اليسرى، وأوجاع في المعدة، ولا يأخذ أيّة أدوية، بحكم أنه مضرب عن الطعام، مؤكدا أنه مستمر في خطوته حتى الإفراج عنه.

وأشار المحامي إلى أن الأسير الصفدي توقف عن شرب الماء بسبب وجوده مع أسرى جنائيين في 'الجلمة' وأنه أعيد بعد ذلك إلى سجن 'مجدو' إلا أن إدارة السجن قامت بإعادته لـ مركز تحقيق 'الجلمة' كنوع من الضغط لوقف إضرابه.

ولفت المحامي محاميد إلى أن الأسير نقص من وزنه 21 كغم وهو لا يستطيع الوقوف على قدميه وهناك تدهور خطير في صحته.

يذكر أن الصفدي معتقل إداريا منذ الـ 30 من حزيران الماضي ومن المفترض أن ينتهي اعتقاله الإداري في الـ 29 من حزيران المقبل.

انشر عبر