شريط الأخبار

36 يوما من إضرابه..عائلة الأسير حلاحله تدعو إلى توسيع حملة التضامن معه

10:44 - 03 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناشد والد الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال ثائر حلاحلة جميع المؤسسات الرسمية و الحقوقية إلى التدخل لإنقاذ حياة ابنه و الذي نقل إلى المستشفى مؤخرا جراء تردي حالته الصحية.

و قال أبو ثائر في حديث ل"فلسطين اليوم"، أن أبنه مصر على مواصلة إضرابه حتى الإفراج عنه إلغاء الحكم الإداري بحقه، وعودته إلى منزل عائلته في الخليل.

و كان حلاحله أعلن إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر عدنان و من بعده الأسيرة هناء الشلبي، و احتجاجا على اعتقاله الإداري لأكثر ست سنوات و نصف متفرقة، كان أخرها في حزيران من العام 2010.

و حلاحلة الذي يبلغ من العمر 33 عاما، متزوج و رزق بطفلته الأولى و هو يخضع بحكمه الإداري الأخير.

و اعتقل حلاحله  منذ العام 2000 لأكثر من تسع سنوات و نصف، ثلاث أعوام منها بتهمة محددة و هي الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، فيما قضى بقية الأعوام في أحكام إدارية متجددة بدون تهمة.

وقال الوالد أن العائلة منعت من زيارة أبنها طوال فترة إضرابه 36 يوما، ولا تعلم أي شئ عنه، سوى ما أبلغها به محامي نادي الأسير و الوحد من تسمح له سلطات الاحتلال بزيارته.

و أشار الوالد إلى تردي حالته الصحية و إصابته بهزال و نقصان حاد بالوزن، ولا يقوى على الحركة و الوقوف.

وشكر الوالد كل من خرج للتضامن مع أبنه، داعيا إلى اكبر حملة تضامن معه في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها حاليا، وخاصة أن عدد المشاركين في الفعاليات التضامنية لا يرتقي لمستوى معاناتهم.

انشر عبر