شريط الأخبار

حمدونة : زيارة أهالي أسرى القطاع أحد أبرز المطالب للأسرى فى معركتهم القادمة

09:03 - 03 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز الأسرى للدراسات أن منع برنامج الزيارات لخمس سنوات متتالية عن أسرى قطاع غزة سابقة خطيرة وغير مقبولة على الأسرى وذويهم ، وأن المطالبة باستئناف برنامج الزيارات لهم ستكون أحد أبرز المطالب للأسرى جميعاً فى معركتهم القادمة .

 وطالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولى باستئناف برنامج الزيارات والضغط على دولة الاحتلال لتفعيله ، مبيناً أن الاحتلال ينتهك القانون الدولي الانسانى بحق ( 475 ) معتقلاً فلسطينياً من قطاع غزة ممنوعاً من الزيارات منذ يونيو/ حزيران 2007 " وبحجج غير مقبولة ومنافية للقانون الدولى الانسانى ، الأمر الذي لم يسبق حدوثه على مدار تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.

وحذر حمدونة من تواصل منع زيارات أهالي أسرى قطاع غزة طوال هذه المدة ، معتبراً أن هذا المنع يشكل حكم جديد على الأسرى وذويهم وانتهاكاً للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية .

وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية للضغط على الاحتلال لاستئناف برنامج الزيارات ، وخاصة أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم فى ظل التصعيد الغير مسبوق فى السجون من قبل الاحتلال .

انشر عبر