شريط الأخبار

ثلاثة شواقل للتر الوقود الصناعي

"اتفاق جزئي" لتوريد وقود الكهرباء لغزة ودخوله عبر كارم ابو سالم

08:46 - 03 حزيران / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

كشف مصدر سياسي رفيع في الحكومة الفلسطينية بغزة، النقاب عن "اتفاق جزئي" مع السلطة الفلسطينية في رام الله برعاية مصرية لإدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته في تصريح خاص لـ"صحيفة فلسطين " أمس الاثنين، أن "الوقود الذي سيتم توريده بدء من الليلة مخصص لمحطة توليد الكهرباء فقط، وسيدخل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي".

وقال :"هذا الاتفاق حل جزئي لمشكلة الكهرباء المتفاقمة منذ نحو شهرين في قطاع غزة".

وبين المصدر الحكومي أن سعر لتر الوقود الصناعي الذي سيتم توريده بشكل يومي إلى غزة حدد بثلاثة ثلاثة شواقل، غير شاملة للضريبة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد دفع بنائبه محمد عوض إلى القاهرة للقاء المسئولين المصريين والفلسطينيين لمتابعة مشكلة الوقود والكهرباء والوصول لحل جذري للأزمة.

ويُعاني قطاع غزة مُنذ شهرين من أزمة حادة في الكهرباء والوقود، الأمر الذي أثر على كافة مناحي الحياة والقطاعات الحيوية للسكان، كالمرافق الصحية والتعليمية، والبنى التحتية ومشاريع الصرف الصحي، فضلا عن توقف محطة الكهرباء الوحيدة المُغذية للقطاع عن العمل، لنفاد المخزون الاحتياطي من الوقود.

ويعيش القطاع للعام السادس على التوالي حصارًا إسرائيليًا مشددًا، تعرض خلالها لهزات كبيرة وأزمات خانقة كالتي يعيشها هذه الأيام طالت كافة مناحي الحياة من كهرباء ووقود، الأمر الذي أثر على كافة مناحي الحياة والقطاعات الحيوية للسكان، كالمرافق الصحية والتعليمية، والبنى التحتية ومشاريع الصرف الصحي، فضلًا عن توقف محطة الكهرباء الوحيدة المُغذية للقطاع عن العمل، لنفاد المخزون الاحتياطي من الوقود.

انشر عبر