شريط الأخبار

دراسة طلبة الثانوية العامة هذا العام بنمط مختلف ونظام جديد للامتحانات!!

09:02 - 02 حزيران / أبريل 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه متواصل .. أصوات مولدات الكهرباء في حال توفر الوقود .. معاناة متكررة يشتكي منها عدد من طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة خاصة وانه لم يتبق على موعد الاختبار النهائي سوى شهرين ، الأمر الذي يجبرهم أحياناً إلى العزوف عن الدراسة لساعات معينة، أو اللجوء إلى إنارة الشمع رغم ما ينجم عنه من إرهاق للأعين.

ويناشد طلبة الثانوية العامة الجهات المعنية للحد من أزمة الكهرباء ولتوفير الأجواء المناسبة لهم للدارسة قبل اقتراب موعد الامتحانات .

الطالبة هالة عثمان تحدثت لمراسلة وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" عن المعاناة اليومية التي تعيشها جراء القطع المتكرر للتيار الكهربائي , خاصة وأنها تذهب لمدرستها في الفترة الصباحية, ولا تجد الوقت الكافي للدراسة في فترة المساء , وذلك لعدم توفر الوقود لتشغيل مولد الكهرباء كحل بديل للازمة التي يعيشها القطاع في الوقت الحالي .

وأعربت عثمان عن تخوفها الشديد من عدم مقدرتها على استكمال دراسة المنهاج في حال استمرت أزمة الكهرباء على هذه الشاكلة التي يعيشها القطاع , مؤكدة أنها ستلجأ خلال الفترة القادمة إلى تركيز وقت دراستها في فترة الصباح علها تستطيع إكمال دراسة المنهاج   .

وقالت الطالبة في الثانوية العامة أمل عاشور بأنها باتت تشعر بالإرهاق الشديد من الدراسة على ضوء الشمع الأمر الذي يجعلها غير قادرة على التركيز كما يوجد لديها حالة الملل من الدراسة .

وأضافت عاشور بأنها باتت تشعر بالخجل من والدها الذي تطالبه بتوفير الوقود لمولد الكهرباء رغم شحه في محطات الوقود خاصة وان والدها يتنقل يوميا من محطة لأخرى عله يجد من يبيعه البنزين رغم ارتفاع سعره .

وقد أبدى العديد من أهالي طلبة الثانوية العاملة عن تخوفهم الشديد من تأثير انقطاع التيار الكهربائي على مستقل أبنائهم , خاصة وأن الكهرباء لا تصل منازلهم سوى 6 ساعات يومياً .

الجدير ذكره أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة وذلك لتوقف محطة تشغيل الكهرباء في قطاع غزة وشح الوقود منذ حوالي شهرين , الأمر الذي باتت يهدد الحياة المعيشية للمواطن الفلسطيني.  

يشار إلى أن طلبة الثانوية العامة يعانون منذ فترة طويلة من انقطاع التيار الكهربائي ولكن هذا العام كانت الأزمة هي الأشد عن سابقاتها حيث استطاعت محطة توليد الكهرباء العام الماضي من تشغيل مولد رابع لطلبة الثانوية العامة , ولكن العام الحالي توقفت المحطة بشكل كامل .

وكان زياد ثابت الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم العالي قد كشف في تصريح له امس الأحد عن نظام جديد يقوم على تبسيط نظام امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" بما يتلاءم مع المصلحة العلمية , وذلك بزيادة الفترة الزمنية للامتحانات، بحيث لكل مادة يوم فراغ بين الورقة الأولى والثانية ليأخذ الطالب وقتاَ مناسباً لمراجعة المادة".

انشر عبر