شريط الأخبار

جولية عربية وإسلامية لوفد من نقابة الصحفين برئاسة "أبو هين"

08:02 - 02 تشرين أول / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

علم مراسل وكالة فلسطين اليوم أن وفدا موسع من نقابة الصحفيين الفلسطينيين برئاسة نقيب الصحفيين الزميل الصحفي ياسر أبو هين سيقوم بجولة عربية وإسلامية من اجل المشاركة في عدد من المؤتمرات الدولية ونقل هموم الصحفيين وقضاياهم للمحافل العربية والدولية .

في ذات السياق زار وفد رفيع المستوى من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وذلك لتهنئتها بنجاح عرسها الديمقراطي وانتخاب مجلس إدارة جديد للنقابة.

 وضم وفد الشركة المهندس يونس أبو سمرة المدير العام للشركة في قطاع غزة ، ورامي الأغا المدير التجاري، وعمر شمالي مدير المبيعات والتسويق، وشادي ناصر مدير منطقة غزة في مبيعات الشركة.

وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين، وأعضاء مجلس إدارة النقابة.

ورحب أبو هين بالوفد الزائر وعبر عن شكره العميق له، مشيرا إلى العلاقة الطيبة التي تربط الصحفيين الفلسطينيين بشركة جوال كشركة وطنية رائدة في خدمة المجتمع.

واستعرض نقيب الصحفيين أمام الوفد المهام الملقاة على عاتق مجلس إدارة النقابة الجديد، مؤكدا أن أولى وأهم هذه المهام هو إعادة الاعتبار لنقابة الصحفيين، والسعي الجاد لتوحيد الجسم الصحفي الفلسطيني بما يضمن أن تكون الرسالة الإعلامية الفلسطينية موحدة في وجه آلة الدعاية الإسرائيلية.

 واستعرض أبو هين فصول وإجراءات العرس الانتخابي لنقابة الصحفيين الفلسطينيين الذي جرى في الثامن عشر من مارس الماضي، لافتا إلى أن هذه الانتخابات تعد مفخرة للمجموع الصحفي الفلسطيني بعدما غابت عنه لسنوات طويلة.

 وأكد أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين ستكون بيتا لكل الصحفيين وستدافع عن حقوقهم وتعمل على تلبيتها بما يضمن حياة كريمة وبيئة عمل آمنة للصحفيين.

 بدوره، بارك المهندس أبو سمرة لنقابة الصحفيين انتخاباتها واختيار مجلس إدارة جديد، وأكد على عمق العلاقة التي تربط شركة جوال بالمجموع الصحفي الفلسطيني، وأبدى سعادته بنجاح العرس الديمقراطي للصحفيين سعيا منهم لتأسيس فترة مشرقة في تاريخهم.

ودعا أبو سمرة مجلس النقابة المنتخب إلى المساهمة الفاعلة في النهوض بواقع الصحفيين الفلسطينيين، وتعزيز مكانتهم بما يقدم صورة مشرقة للشعب الفلسطيني.

ووجه المهندس أبو سمرة دعوة لمجلس إدارة النقابة إلى زيارة شركة "جوال" لبحث سُبل التعاون المشترك الذي يعود بالفائدة على الصحفي الفلسطيني.

 وكان مجلس إدارة النقابة استقبل في مقره بغزة خلال الأيام الماضية العديد من الوفود الإعلامية والنقابية والمؤسساتية المهنئة بانتخابات النقابة واختيار مجلس إدارة جديد كما تلقى المجلس وعودا من جهات صحفية دولية بالتعاون البناء مع مجلس نقابة الصحفيين .

وكشف مراسلنا من جهات مطلعة في النقابة أن مؤسسات إعلامية عربية كبيرة استعدت لتقديم الدعم للصحفيين الفلسطينيين في مجال التدريب وكل ما يحتاجه صحفي قطاع غزة .

 

انشر عبر