شريط الأخبار

دورها مكمل لدور الاحتلال

أجهزة السلطة تواصل عمليات اعتقال واستدعاء كوادر الجهاد بالضفة

04:57 - 02 تموز / أبريل 2012

اعتقالات بحق أنصار الجهاد الإسلامي
اعتقالات بحق أنصار الجهاد الإسلامي

غزة - فلسطين اليوم

تواصل أجهزة أمن السلطة عمليات الاعتقال والملاحقة وحملة الإستدعاءات ضد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، لاسيما شريحة الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار.

وأفادت مصادر محلية في نابلس، بأن جهاز المخابرات العامة يواصل اعتقال الأسير المحرر إسلام عبد اللطيف الحرباوي "21 عاماً" لليوم الخامس عشر.

وبحسب المصادر فإن الحرباوي كان قد استدعي في الثامن عشر من شهر مارس / آذار الماضي من قبل جهاز المخابرات، ليتم اعتقاله منذ ذلك التاريخ وحتى اللحظة دون أن تتضح خلفية ذلك القرار.

كما أفادت مصادر أخرى في طولكرم، بأن قوةً من جهاز الاستخبارات العسكرية داهمت منزل الأسير المحرر أشرف طبّال (24 عاماً) من مخيم نور شمس للاجئين، وقامت بتسليم ذويه استدعاءً فورياً.

جدير بالذكر أن طبّال اعتقل العام الماضي على يد أجهزة أمن السلطة لمدة 6 أشهر؛ حيث تعرض للشبح والتعذيب القاسي.

إلى ذلك، أعرب مصدرٌ مسؤول في الجهاد الإسلامي عن استيائه الشديد من مواصلة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة استهداف كوادر وعناصر الحركة في الضفة.

وقال هذا المصدر:" ننظر بخطورةٍ بالغة إلى مواصلة الأجهزة الأمنية لحملتها ضد كوادر الحركة وأنصارها، وهو الأمر الذي يتنافى تماماً مع الأعراف والقيم الأخلاقية والوطنية".

وأضاف:" لن نسكت بتاتاً على هذا الوضع الذي لا يُطاق، فما يجري هو استهدافٌ مُكمِّل لدور جيش الاحتلال الذي يواصل عمليات المطاردة والاعتقال التي تطال مجاهدينا الأطهار".

انشر عبر