شريط الأخبار

" مهجـة الـقـدس " الإحتلال يمـدد الإعتقـال الإداري لقيادي من الجهاد للمرة الخامسة

02:57 - 02 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - رام الله

أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسـرى "مهجـة القدس" اليوم, أن سلطات العدو الصهيوني أصدرت أمس, أمراً بالاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور للمرة الخامسة على التوالي بحق الأسير يوسف عارف رشيد محمد من نابلس.

والأسير عارف يعاني من أمراض مزمنة وهي الضغط والسكري, وكان قد أجرى عملية قلب مفتوح قبل اعتقاله الأخير, كما يعاني من وجود مياه في عينيه وقد أخبره أطباء مشفى سجن الرملة قبل نحو شهرين أنه بحاجة لإجراء عملية في عينيه إن استمر في السجن.

يشار إلى أن الأسير يوسف عارف من سكان مدينة نابلس ويبلغ من العمر 67 عاماً وكان قد اعتقل من قبل العدو الصهيوني بتاريخ 04/10/2010 بحجة وجود تقرير سري بنشاطه في حركة الجهاد الإسلامي ويقبع حالياً في سجن مجدو. كما أن نجل الأسير يوسف عارف " حمزة " معتقل منذ 29/01/2006 ومحكوم عليه بالسجن لمدة 33 عاماً على خلفية نشاطه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي ويقبع حالياً في سجن جلبوع.

من جانبها؛ طالبت مهجة القدس كافة المسؤولين والمؤسسات القانونية والحقوقية المحلية والدولية بالقيام بدورها من أجل العمل على إطلاق سراح الأسير عارف لمواصلة علاجه خارج السجن، خاصةً في ظل سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى والأسيرات.

انشر عبر