شريط الأخبار

ذوو الأسرى يرحبون بـ"الشلبي" ويواصلون تضامنهم مع الأسرى المضربين

01:52 - 02 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

رحب ذوو الأسرى والمعتقلين بسجون الاحتلال "الإسرائيلي" والمؤسسات الحقوقية والدولية المعنية بشؤون الأسرى والمحررين بالأسيرة المحررة هناء الشلبي التي وصلت إلى قطاع غزة بالأمس، مواصلين التضامن مع الأسرى الذين مازالوا مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقد نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى مؤتمراً صحفياً بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، للترحيب بالأسيرة المحررة هناء الشلبي المبعدة إلى القطاع، بعد اتفاق مع الاحتلال بفك إضرابها الذي استمر 44 يوماً مقابل إبعادها عن غزة.

وأوضح المتحدث باسم منظمة أنصار الأسرى جمال فروانة بان الأسيرة هناء شلبي  بطلة تحدت العدو وكسرت انفه وأشاد فروانه بصمودها في المعركة.

واستنكر فروانة قيام قوات الاحتلال  بالاعتداء على 61 أسير في سجن نفحة الصحراوي   وعقاب القائد مروان البرغوثي بوضعه في زنزانة العزل الانفرادي ومنعه من الكنتينة وحمل  الاحتلال مسؤولية جرائمه ضد الأسرى وخاصة الأسير عباس السيد.

وفي كلمة للمتحدث باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الأسير المحرر طارق عز الدين، عبر عن رفض اللجنة لسياسة الإبعاد الإجباري للأسرى واعتبر إبعاد الأسيرة هناء شلبي لقطاع غزة انتهاك  لحق الأسيرة وعقابا لها.

وطالب عز الدين  حكومتي غزة والضفة والقوى الوطنية  والفصائل الفلسطينية للعمل على ملاحقة الاحتلال أمام المحاكم الدولية لمعاقبته على جرائمه المتكررة بحق الأسرى .

وأشار عز الدين  إلى أن الأسيرة هناء الشلبي أبلغتهم بان الأسيرين  ثائر حلا حلة وبلال ذباب بحالة صحية سيئة جدا ولا بد من التحرك لإخراجهم,

وطالب عز الدين من منظمة الصليب الأحمر بالإسراع لزيارة الأسيرين والاطمئنان عليهم مؤكدا على استمرار اللجنة في فعاليتها التضامنية مع الأسرى على أن يعقد يوم غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا للجنة في الساعة 11 أمام مقر الصليب   تسلم فيه  اللجنة رسالة احتجاج إلى الأمم المتحدة ومطالبتهم بوقف الاحتلال ممارسته ضد الأسرى.

ومن جهته أكد يوسف فرحات المتحدث باسم وزارة الأوقاف في غزة على  تأيدهم لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى  المضربين عن الطعام ,  وطالبهم بمواصلة إضرابهم حتى الانتصار في معركتهم كما طالب  كافة وسائل الإعلام بالاستمرار في نقل معاناة الأسرى إلى العالم وحتى يسمع بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وفي كلمة لمبعدي بيت لحم، أكد المتحدث باسمهم فهمي كنعان، أن سياسة الإبعاد التي تنتهجها قوات الاحتلال  بحق الأسرى ما هي إلا انتهاك ومخطط  تتبعه سلطات الاحتلال ضد الأسرى لمعاقبتهم.

وأوضح كنعان، أن الاحتلال لن يلتزم باتفاقه  وإعادة الأسيرة شلبي بعد ثلاث سنوات إلى مسقط رأسها بجنين مشيرا إلى أن  إسرائيل تعتبر قطاع غزة بمثابة منفى لكل  أسير  لا تريد وجوده في الضفة الغربية.

في نهاية المؤتمر أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بان الأيام القادمة ستشهد فعاليات متواصلة   أمام مقر الصليب الأحمر بغزة تبدأ من يوم غد الثلاثاء وتستمر ليوم الجمعة حيث ستقام صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام وطالب الجميع بالحضور والمشاركة.

انشر عبر