شريط الأخبار

المنظمات الأهلية تعرب عن صدمتها لوفاة ثلاثة أطفال حرقاً في منزلهم بدير البلح

01:35 - 02 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعرب شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الاثنين، عن صدمتها وحزنها العميق وألمها الكبير تجاه وفاة ثلاثة أشقاء أطفال نتيجة للحادث المفجع الناجم عن حريق بمنزلهم في دير البلح وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

وحملت الشبكة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، المسؤولية عن هذا الحادث الأليم الأطراف الفلسطينية ذات العلاقة التي فشلت حتى الآن في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وإعادة تزويد محطة توليد الكهرباء بالسولار الصناعي.

وحذرت الشبكة من أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود سيؤدي إلى مزيد من الكوارث على مختلف المستويات في ظل تقليص الكثير من الخدمات الصحية والحيوية  والاقتصادية وغيرها.

وجددت الشبكة مطالبتها الرئيس محمود عباس والحكومتين في غزة ورام الله العمل والتعاون الجدي من أجل هذه الأزمة بشكل فوري وحماية أبناء شعبنا وتجنيبهم المزيد من الكوارث.

وشددت الشبكة على أن المدخل الأساسي لحل الأزمات التي يمر بها شعبنا هو البدء الفوري في تنفيذ اتفاق المصالحة بخاصة تشكيل حكومة التوافق الوطني ومعالجة الملفات العالقة كافة.

وأكدت الشبكة، أن شعبنا الفلسطيني ينتظر، في هذه اللحظات الصعبة، من الأطراف كافة وقف حملات التراشق الإعلامي وتكثيف الجهود فلسطينيا وعربيا ودوليا من اجل تعزيز ودعم صمود المواطن الفلسطيني.

وتوجهت الشبكة إلى والدي وعائلة الأطفال الثلاثة بخالص واصدق آيات العزاء والسلوان.

انشر عبر