شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم ورشة عمل ومهرجان طلابي شمال القطاع

11:49 - 02 تموز / أبريل 2012

الرابطة الإسلامية
الرابطة الإسلامية

غزة - فلسطين اليوم

نظمت طالبات الرابطة الإسلامية ورشة عمل بعنوان "عمالة فلسطين"  وذلك بالتعاون مع جمعية "من أجل أطفال فلسطين" وبحضور عدد كبير من الطالبات والهيئة الإدارية للرابطة

وتناولت الورشة عدة مواضيع ذات اختصاص بعمالة الأطفال "كالتنشئة الاجتماعية للأطفال, والحاجات التربوية لهم, وما هي الآثار المترتبة على عمالة الأطفال في سن مبكرة والتنظيم القانوني لتشغيل الأطفال .

وأكد الأستاذ إسماعيل صالح المحاضر في الورشة على أهمية مرحلة الطفولة لأنها من أهم مراحل حياة الإنسان وتلعب التنشئة الاجتماعية دورا في تشكيل شخصية الإنسان وبعد ذلك تم التطرق إلى عائد التعليم للأطفال .

 وأضاف صالح أن الأطفال ينشئون في أسر فقيرة هم في الأغلب يتعرضون للفشل في مسيرتهم التعليمية لذا فهم يرون أن العمل هو بديل للتعليم، مشيراً إلى ضرورة التركيز والاهتمام بتنشئة الأطفال تنشئة سليمة تكفل لهم الحياة الكريمة.

وفي ختام الورشة شكرت الرابطة الإسلامية المشاركات في الورشة على حضورهن ومشاركتهن في الفعاليات المجتمعية التي من شأنها زيادة الوعي لدى جميع فئات الشعب .

في ذات السياق نظمت الرابطة مهرجاناً طلابياً بعنوان "المقاومة هي الخيار والانتصار للأسرى" وذلك بمدرسة أبو عبيدة ابن الجراح شمال القطاع بحضور طلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الهيئة الإدارية الرابطة الإسلامية .

وأكد سامى البسيوني أمين سر الرابطة شمال القطاع أن قضية الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال تحظى بإجماع شعبي ووطني لأن الأسرى ضحوا بحريتهم ليعيش شعبنا الفلسطيني بكرامة وعزة، مشددا على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات العمل المقاوم .

واستنكر البسيوني صمت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية التي تكيل بمكيالين على جريمة اعتقال وتعذيب آلاف الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الإحتلال الصهيوني، مطالباً الجميع بتحمل مسئولياته والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم وتخفيف معاناتهم.

وأشار البسيوني إلي أن المقاومة هي الخيار الوحيد امام الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقوقه واسترجاع أرضه وتحرير الأسرى ، داعياً فصائل المقاومة للعمل الجاد لتحرير بقية الأسرى من سجون الاحتلال .

وفي ختام المهرجان الذي تخلله العديد من الكلمات والفقرات الفنية الشيقة والنشيد الإسلامي الهادف وعرض لفرقة الكشافة الإسلامية قدمت الرابطة الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح المهرجان وخصت بالذكر إدارة المدرسة والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة واللجنة المشرفة على المهرجان على مشاركتهم الفاعلة في المهرجان.

انشر عبر