شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بغزة

10:54 - 02 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، صُلحاً عشائرياً بين عدد من العائلات حصل بينها شجار مؤسف.

هذا وتواصل لجان الإصلاح للجهاد الإسلامي والمنتشرة في كل محافظات قطاع غزة عطائها المميز في إصلاح ذات البين وملاحقة المنازعات والخلافات بين المواطنين وحلها بسرعة متناهية.

وقد رعت لجنة الإصلاح بحي الدرج والمكونة من الشيخ أبو مازن الخطيب والشيخ أبو عرفات عريف والشيخ شعبان أبو غنيمة والشيخ أبو نضال الحايك وبمشاركة كل من المختار أبو فؤاد ضبان والمختار أبو محمد اللوح صلح عشائري بين عائلات الشيخ وأبو شعر و ريان وعائلات الشريف وسلمي وإكي .

من جهته ألقى كلمة لجنة الإصلاح الشيخ شعبان أبو غنيمة حيث شكر العائلات المتنازعة على الامتثال للصلح على أساس شرع الله وسرعة الاستجابة للصلح وحث جميع العائلات  المتنازعة على الاقتداء بهذه العائلات وثمن دور المخاتير والوجهاء الذين شاركوا في الحل وعلى رأسهم المختار أبو فؤاد ضبان والمختار أبو محمد اللوح .

بدوره المختار أبو فؤاد ضبان شكر لجنة الإصلاح للجهاد الإسلامي والمخاتير والوجهاء الذين شاركوا في هذا الصلح وشكر العائلات التي استجابت للصلح.

من ناحيته شكر مختار آل الشيخ حركة الجهاد الإسلامي ودورها المميز في الصلح بين الناس وشكر الوجهاء والمخاتير المشاركين في الصلح.

بدورهم كبار العائلات المتصالحة شكروا لجنة الإصلاح للجهاد وثمنوا دور الحركة في إصلاح ذات البين ودورها المهم في مواجهة الاحتلال والعمل على إصلاح ذات البين بين فتح وحماس.

من جهته شكر الشيخ أبو العبد بدوي العائلات على حسن الاستقبال و سرعة الاستجابة للصلح منوها إلى أن لجنة الإصلاح تعمل على حل  جميع الإشكاليات والقضايا بأسرع وقت داعيا العائلات إلى ضبط النفس.

انشر عبر