شريط الأخبار

عقاباً على تصريحاته ..نقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي

08:50 - 02 تموز / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قررت المحكمة الإسرائيلية العليا في سجن هداريم نقل النائب الفلسطيني مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي داخل زنزانة لمدة أسبوع تبدأ من اليوم الاثنين، بدعوى انه وجه دعوة لانتفاضة ثالثة والعصيان الشعبي ضد "إسرائيل" وقطع كافة العلاقات معها.

وذكرت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أن المحكمة في هداريم كانت قد حكمت مساء أمس على البرغوثي بالعزل والمنع من الكانتين بعد خطاب ألقاه من سجنه في الذكرى العاشرة لاعتقاله والذي أشار من خلاله إلى أن الفلسطينيين ليس لديهم شريك للسلام في "إسرائيل" ، مشيرة إلى أن العقوبة ستبدأ صباح اليوم ولمدة أسبوع كامل.

ونقلت الصحيفة عن البرغوثي قوله "إن انتفاضة الأقصى والمقاومة سواء المسلحة أو الشعبية هي من أجبرت الاحتلال على الانسحاب من قطاع غزة عام 2005م"، موضحة أن بعض المحللين ينظرون إلى خطاب البرغوثي باعتباره تحدياً مباشراً للقيادة الفلسطينية في رام الله.

وفي السياق ذاته انتقد البرغوثي التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، مؤكداً على أن دور أجهزة الأمن الفلسطينية هو حماية المواطن والوطن وليس الاحتلال والمستوطنات، مشدداً على أن السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف عن الأوهام بأنه يمكن إنهاء الاحتلال من خلال المفاوضات.

ودعا البرغوثي خلال رسالته الدول العربية والإسلامية لمساعدة الفلسطينيين في مقاطعة وعزل الإسرائيليين ومقاومة كل أشكال التطبيع مع الإسرائيليين، داعياً السلطة الفلسطينية لتجديد جهودها في الأمم المتحدة لتحقيق الاعتراف بدولة فلسطينية.

انشر عبر