شريط الأخبار

مهنا : 150ألف لتر وقود لمستشفيات قطاع غزة غداً من الصليب الأحمر

04:52 - 01 تشرين أول / أبريل 2012

غزة (تقريرخاص) - فلسطين اليوم

أكدت أروى مهنا المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الصليب سيقوم يوم غد الإثنين بتوزيع 150 ألف لتر من الوقود على المستشفيات في قطاع غزة .

وأشارت مهنا في حديث خاص لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية " أن الصليب الأحمر نسق مع وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة لتوزيع كميات الوقود حسب حاجة المستشفيات .

وعن المستشفيات التي سيوزع إليها الوقود قالت مهنا:" الوقود سيوزع على عدة مستشفيات من مناطق مختلفة في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة .

وأوضحت مهنا في حديثها على أن الصليب سيقوم بتوزيع الوقود على مستشفى مجمع الشفاء الطبي , ومستشفى غزة الأوروبي , مجمع النصر الطبي ,  مستشفى النصر للأطفال , مستشفى الرنتيسي للأطفال , مستشفي الدرة للأطفال , مستشفى الطب النفسي , مستشفى بيت حانون , مستشفى كمال عدوان , مستشفى شهداء الأقصى , مستشفى الشهيد محمد النجار و ومستشفى الهلال الإماراتي .

وأشارت مهنا على أن الصليب الأحمر يشعر بقلق بالغ إزاء الأوضاع المعيشية المتردية في قطاع غزة والتي تهدد قرابة المليون ونصف مواطن , مؤكدةً سعي الصليب الدائم لحل الأزمة في قطاع غزة .

وعن دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ظل الأزمة الخانقة التي يعيشها المواطن الغزي حيث القطع المتكرر للكهرباء وشح مواد الوقود والتحذيرات المتتالية من كارثة صحية ستلحق بالجانب الصحي  أوضحت مهنا أن الصليب الأحمر يجري عدة اتصالات مع السلطات المعنية والتي بيدها الحل للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة .

وأكدت مهنا أن الصليب الأحمر سيتمر في مداخلاته حتى يصل للوضع السكاني المقبول الذي يضمن للمواطنين العيش بحياة كريمة .

انشر عبر