شريط الأخبار

عباس يصل القاهرة ليناقش ملفات هامة

04:33 - 01 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

وصل إلى القاهرة اليوم على متن طائرة خاصة رئيس السلطة محمود عباس أبو مازن في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام لمصر، يلتقي خلالها المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعددا من المسئولين المصريين.

تأتى زيارة أبو مازن أيضاً في إطار ترأسه الاجتماع الذي يضم الأمناء العاملين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبمشاركة عدد من المستقلين، لبحث تطوير منظمة التحرير والبناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق الذي انعقد ديسمبر الماضي.

ويناقش أبو مازن والوفد المرافق له مع الجانب المصري خلال زيارته آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة وعلى الساحة الفلسطينية وممارسات الاحتلال الاسرائيلي التي لم تتوقف انتهاكاته حتى الآن والجهود المصرية الرامية لوقف نزيف الدم الفلسطيني بسبب هذه الانتهاكات.

يرافق أبو مازن في زيارته عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

كان في استقبال أبومازن، بمطار القاهرة المهندس جلال السعيد، وزير النقل والدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين لدي القاهرة، الذي صرح بأن مباحثات أبو مازن ستتناول ملف المصالحة الفلسطينية، والجهود الرامية للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة والناجمة عن الحصار الإسرائيلي، ووضع عملية السلام والعلاقات الثنائية وأن المباحثات المصرية الفلسطينية تأتي في سياق التشاور المستمر بين قيادتين البلدين.

وقال الفرا إن أبومازن سيضع يوم الإثنين حجر الأساس للمقر الجديد للسفارة الفلسطينية بالقاهرة الجديدة.

انشر عبر