شريط الأخبار

100 مليون دولار للسلطة شهرياً في حال جمدت "إسرائيل" الضرائب

04:04 - 01 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو الوفد المفاوض، د. محمد اشتية، الأحد ، ان الدول العربية تعهدت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدفع 100 مليون دولار شهريا في حال جمدت " إسرائيل" تحويل العائدات الضريبية للسلطة الوطنية.

واستبعد اشتية في حديث للإذاعة الرسمية بأن تقوم "إسرائيل" بتجميد تحويل العائدات الضريبية قائلا حتى لو تم ذلك سيكون لفترة وجيزة لان (تل ابيب) تدرك تماما أن هذا الإجراء سيخلق حالة من الفوضى، مؤكدا في ذات الوقت ان السلطة الوطنية لن تخضع للابتزاز السياسي مقابل أي مساعدات مالية من هنا أو هناك.

وقال اشتية إن "إسرائيل" مستفيدة من حالة الفراغ والركود السياسي الحاصل، مشددا على ضرورة ملئ هذا الفراغ من خلال اتخاذ إجراءات فلسطينية داخلية معربا عن أمله بإنجاح تنفيذها.

وفيما يتعلق باتفاقية باريس الاقتصادية أتفاد اشتية ان المشكلة تكمن في تنفيذ (إسرائيل) للاتفاقيات الاقتصادية والسياسية بشكل انتقائي وان (تل ابيب) دمرت الاتفاقية من خلال الإغلاق وإقامة الجدار العنصري و الحواجز الاحتلالية وسلخ قطاع غزة عن الضفة وعدم حرية الحركة للمواطنين والبضائع.

وأوضح أن (إسرائيل) تصدر للسلطة الوطنية بضائع بقيمة أربعة مليارات دولار سنويا، وفي المقابل تستورد ما بين ثلاثمئة وخمسين مليون الى اربعمئة مليون دولار، مؤكدا ان السلطة الوطنية تخسر سنويا ثلاثمئة وخمسين مليون دولار جراء التهرب الضريبيبزعم أن الجانب الفلسطيني لا يسيطر على معابره.

انشر عبر