خبر جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية على فلسطينيين

الساعة 01:02 م|01 ابريل 2012

غزة

أظهر تقرير نشره معهد التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية على مجموعة من الفلسطينيين بعد عمليات اختطاف واسعة يقوم بها الجيش في عدة قرى مجاورة لمدينة نابلس.

وبحسب القناة السابعة التي نقلت الخبر أن عدداً من الفلسطينيين كانوا قد اختطفوا على أيدي الجيش الإسرائيلي لقواعد عسكرية قريبة والذين أجبروا رغماً عنهم في المشاركة في تدريبات عسكرية تابعة للجيش في حين أنهم يطلق سراحهم بعد ذلك.

وأشارت القناة إلى أن أثناء عمليات الاختطاف كان الجنود الإسرائيليين قد سببوا للمواطنين الفلسطينيين أضراراً كبيرة داخل بيوتهم والتي يعتبرها الجيش جزء من عمليات التدريب.

وأكدت القناة أن العادة عند جنود الاحتلال هي جعل بيوت الفلسطينيين ساحات للتدريب وحقل لتجاربهم أثناء التدريب من أجل تدريب الضباط والجنود على كيفية خطط الاقتحام والتفتيش وتنمية قدرات الجيش للتحقيق بواسطة التدرب على مواطنين.

ويشار إلى أن أكثر من 200 فلسطيني كانوا قد اعتقلوا في منطقة الخليل منذ بداية العام 98 فلسطينياً منهم في يناير الماضي بينما اعتقل الآخرون في فبراير في حين أن 30 منهم اقتادتهم سلطات الاحتلال إلى مراكز التحقيق التابعة للشباك وعذبوا جسدياً ونفسياً.