شريط الأخبار

مقتل سبعة جنود يمنيين في هجوم للقاعدة

03:50 - 01 تموز / أبريل 2012

مقاتلون باليمن
مقاتلون باليمن

وكالات - فلسطين اليوم

مقتل سبعة جنود يمنيين اليوم الأحد في هجوم لعناصر من جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب على حاجز عسكري بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وذلك بعد مقتل العشرات في اشتباكات بين التنظيم والجيش اليمني في منطقة أبين جنوب اليمن أمس.

وقال مصدر أمني يمني في تصريح صحفي إن عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة تستقل سيارة رباعية الدفع هاجمت في وقت مبكر اليوم الأحد جنود الأمن في حاجز عسكري بمنطقة جوجة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت مما أدى إلى مقتل سبعة من الجنود.

ويأتي ذلك بعد يوم دام أمس قتل فيه 29 على الأقل -بينهم 17 جنديا و12 مسلحا- في اشتباكات بين قوات يمنية وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب في منطقة أبين جنوبي البلاد.

 وأقر مصدر عسكري يمني لوكالة الصحافة الفرنسية بمقتل 17 جنديا, كما اعترف مسؤول محلي من جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة بمقتل 12 من عناصر الجماعة. وقد تبنت جماعة أنصار الشريعة الهجوم على موقع عسكري في نقطة الحرور بمحافظة أبين، وقالت في وقت سابق إنها قتلت 30  جنديا وأسرت عددا آخر.

وأوضح عضو جماعة أنصار الشريعة أبو مهاجر ليونايتد برس إنترناشيونال أن الهجوم الذي أطلق عليه اسم "غزة الكرامة" استهدف نقطة المرور العسكرية بأبين, مشيرا إلى أن المهاجمين سيطروا على النقطة واستولوا على دبابتين وعتاد عسكري.

 

انشر عبر