شريط الأخبار

ريال مدريد يسعد جمهوره الإسلامي بإزالة شعار الصليب

03:13 - 01 تموز / أبريل 2012

ريال مدريد يسعد جمهوره الإسلامي بإزالة شعار الصليب

أزال نادي ريال مدريد الإسباني "الصليب" من شعاره الخاص بمنطقة الشرق الأوسط في خطوة نادرة وجدت صدى واسعاً في إسبانيا، وذلك في أعقاب إبرامه اتفاقية لإنشاء منتجع سياحي في إمارة رأس الخيمة الإماراتية.

وطبقاً لصحيفة "ماركا" المقربة من ريال مدريد فإن رئيس النادي فلورنتينو بيريز قرر إخفاء الصليب من التاج الملكي الموجود في قمة الشعار التاريخي للنادي، وسيظهر الشعار في منتجع رأس الخيمة لأول مرة بدون الصليب.

وقالت الصحيفة أن ريال مدريد يراعي كل التفاصيل من أجل إنجاح مشروعه الهام في رأس الخيمة والذي تزيد تكلفة إنشائه على مليار دولار، وقد أرسل النادي بالفعل درعاً لحاكم الإمارة الشيخ سعود القاسمي بدون الصليب الموجود على الشعار منذ عام 1920.

وبرر النادي بحسب الصحيفة قراره برغبته في عدم حدوث التباس أو سوء فهم لدى سكان منطقة الشرق الأوسط والذين يدين أغلبهم بالإسلام، بينما بدأت الانتقادات لخطوة الريال سريعاً من قبل بعض أنصار النادي، وبداً ذلك جلياً في تعليقات المشجعين في صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان ريال مدريد أعلن رسمياً عن انطلاق المشروع الأول من نوعه والذي يجمع بين السياحة والرياضة في مؤتمر صحافي عقد في جزيرة المرجان في رأس الخيمة بحضور حاكم الأمارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان المدير الرياضي للنادي الملكي.

ويتضمن مشروع "جزيرة منتجع ريال مدريد" الذي يقام على مساحة 430 ألف متر هكتار بتكلفة مليار دولار وسيتم إنجازه رسمياً عام 2015؛ عدداً من الفنادق الفخمة والفلل الفاخرة ومرسى لليخوت، إضافة إلى متحف خاص بالنادي الملكي وملعب لكرة القدم يطل على البحر مباشرة ويتسع لنحو عشرة آلاف متفرج.

انشر عبر