شريط الأخبار

استقبال حاشد .. شقة سكنية .. سيارة إسعاف..فور وصول الشلبي غزة

03:05 - 01 تموز / أبريل 2012

غزة (تقريرخاص) - فلسطين اليوم

يستعد أهالي قطاع غزة في هذه الأثناء لاستقبال حاشد للأسيرة هناء الشلبي فور وصولها لقطاع غزة عقب قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإبعادها إلى القطاع وذلك بعد خوضها معركة الأمعاء الخاوية مدة خمسة وأربعين يوماً

من جانبه أكد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أن حركته ستنظم استقبالاً حاشداً للأسيرة الشلبي عند معبر بيت حانون إيرز , مؤكداً في الوقت ذاته أن مراسم الاحتفال ستراعي الحالة الصحية للأسيرة هناء الشلبي خاصة بعد تردي وضعها الصحي في سجون الاحتلال لإضرابها عن الطعام مدة خمسة وأربعين يوماً .

وعن موقف الحركة من قرار الإبعاد قال المصدر لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" :" قرار الإبعاد هو سياسة إسرائيلية وهو بمثابة جريمة حرب " , مؤكداً إدانة حركة الجهاد الإسلامي للقرار الصهيوني الجائر الذي يستغل ضعف أبناء الشعب الفلسطيني .

من جهته رفض ياسر مزهر المسؤول في مؤسسة مهجة القدس قرار إبعاد الاحتلال للأسيرة هناء الشلبي والذي تعرضت له من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد مزهر أن مؤسسة مهجة القدس ستنظم استقبال حاشد للأسيرة هناء الشلبي بمشاركة حركة الجهاد الإسلامي ولجنة الأسرى والقوى الوطنية عند معبر بين حانون "إيرز" .

وعن الترتيبات التي جهزتها المؤسسة لاستقبال الأسيرة أوضح مزهر بأن مؤسسة مهجة القدس وفرت شقة سكنية للأسيرة الشلبي , كما جهزت سيارة إسعاف لنقل الأسيرة الشلبي إلى المستشفى عقب وصولها لغزة وذلك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .  

وأشار مزهر إلى أن مؤسسة مهجة القدس ستنظم عدة احتفالات للأسيرة هناء الشلبي وذلك بعد الاطمئنان على أوضاعها الصحية .

ومن المقرر أن يكون في استقبال الأسيرة الشلبي رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية ووفد من الحكومة .

الجدير ذكره أن الأسيرة هناء الشلبي خاضت إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة (45 يوماً) وانتهى الإضراب بإبعادها إلى قطاع غزة , ومن المقرر أن ينفذ قرار الاحتلال اليوم .

انشر عبر