شريط الأخبار

"الوقائي" يستدعي أسيراً محرراً من "الجهاد " بالخليل

12:57 - 01 آب / أبريل 2012

فلسطين اليوم - الخليل

استدعى جهاز "الأمن الوقائي" اليوم الأحد، الأسير المحرر أيمن محمد حمَّاد أبو ماريا (26 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الخليل، بأن الشاب أبو ماريا من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وقضى في سجون الاحتلال ما مجموعه خمس سنوات.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن أبو ماريا في الرابع من شهر كانون ثاني / يناير من العام الجاري، بعد قضائه حكماً بالسجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

وبحسب المصادر فإن "الوقائي" يدعي أن أبو ماريا يمتلك سلاحاً "غير مرخص"، وهو الأمر الذي نفاه ذووه بشدة؛ وأكدوا أنها حججٌ واهية لا أساس لها من الصحة.

إلى ذلك، أعرب مصدرٌ مسؤول في الجهاد الإسلامي عن استيائه الشديد من مواصلة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة استهداف كوادر وعناصر الحركة في الضفة وتحديداً بالخليل.

وقال هذا المصدر:" ننظر بخطورةٍ بالغة إلى مواصلة الأجهزة الأمنية لحملتها ضد كوادر الحركة وأنصارها، وهو الأمر الذي يتنافى تماماً مع الأعراف والقيم الأخلاقية والوطنية".

وأضاف:" لن نسكت بتاتاً على هذا الوضع الذي لا يُطاق، فما يجري هو استهدافٌ مُكمِّل لدور جيش الاحتلال الذي يواصل عمليات المطاردة والاعتقال التي تطال مجاهدينا الأطهار".

ودعا المصدر نفسه، الجماهير في الضفة إلى التعبير عن رفضها لهذه السلوكيات الأمنية التي وصفها بـ"غير الوطنية".

انشر عبر