شريط الأخبار

مصادر أكدت إبعادها لغزة اليوم..والصليب يبلغ عائلتها بزيارتها على حاجز "إيرز"

12:39 - 01 حزيران / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين قبل قليل أن "إسرائيل" ستقوم بإبعاد الأسيرة هناء شلبي إلى قطاع غزة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت المصادر انه لن يسمح للأسيرة شلبي الالتقاء بوالديها أو أيا من أهلها قبل إبعادها. يذكر أن الأسيرة هناء شلبي وافقت على فك إضرابها المفتوح عن الطعام والذي امتد إلى أكثر من 43يوما مقابل إنهاء اعتقالها وإبعادها إلى قطاع غزة.

من ناحيته، قال شقيق الأسيرة هناء الشلبي أن الصليب الأحمر الدولي في مدينة جنين بالضفة المحتلة، أبلغهم عن السماح لهم بزيارة لشقيقتهم قبل حوالي الساعة من إعلان نبأ تنفيذ القرار بإبعادها إلى القطاع.

وأكد عمر الشلبي في حديث خاص لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن العائلة لا علم لها بقرار تنفيذ الأبعاد اليوم، و انه تفاجأ بموظفي الصليب يتحدثون فيما بينهم أن الزيارة ستكون على حاجز "إيرز العسكري" بيت حانون الفاصل بين الضفة و القطاع.

وأشار الشلبي إلى أن الصليب الأحمر أبلغهم بالسماح له و لشقيقه و شقيقته ووالديه بزيارة هناء، دون التوضيح أن هذه الزيارة ستكون تمهيدا لإبعاد هناء اليوم.

وبالتزامن، قال مسؤول في وزارة الأسرى لفلسطين اليوم، أن إدارة السجون ستسمح لعائلة الشلبي برؤيه ابنتهم و توديعها على الحاجز قبل أن يتم إبعادها إلى القطاع.

وقُبيل إبعادها بساعات وجهت الأسيرة هناء الشلبي من "مستشفى سجن الرملة" اليوم وخلال زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس قالت فيها :

 " أهلي الكرام وأبناء شعبي وجميع أحرار العالم أشكر لكم جهودكم وأقدر كل ما قمتم به من أجلي وأجل الأسرى وأتمنى عليكم أن تتفهموا موقفي وقراري الذي كان حراً وهذا ليس ضعفا مني فقد أضربت 44 يوما ولقد خسرت من وزني 20 كليو، وكان كل همي أن أكمل الطريق التي فتحها أخي المناضل خضر عدنان وبعدما اطمأننت أن إخواني الأسرى ماضون على هذا الطريق كما يفعل بلال ذياب وثائر حلاحله وآخرون وبعد أن تدهورت صحتي وبشكل خطير وبدأت أنزف.

فقد اخترت أن أنقل إلى غزة وهي نصف الوطن وأن أكون بين أهلي وشعبي لمدة ثلاث سنوات ، وبعدها سأعود إلى بلدتي في جنين وإلى أهلي ، ورجائي أن تحترموا قراري وأن نستمر معا بدعم أولائك الذين يخوضون معركتهم كل من موقعه من أجل الوطن ومن أجل الأسرى .

أختكم هناء الشلبي .


 


انشر عبر