شريط الأخبار

البحث منذ سبعة أشهر على مقر للسفارة إسرائيلية بالقاهرة دون جدوى

11:27 - 01 آب / أبريل 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن السفير الإسرائيلي في القاهرة يواصل العمل بدون مقر دائم منذ سبعة أشهر, نقلت عن مصادر موثوقة تأكيدها أن السفير يدير عمله من فندق القاهرة الذي يتواجد فيه معظم الوقت بعد نقل محتويات السفارة إلى إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية تأكيدها أن أحد المعوقات التي تقف في وجه الإسرائيليين لإيجاد مبنى جديد للسفارة هو رفض المصريين بيع أو تأجير مكان لإسرائيل.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية "يجئال بلمور" أكد في وقت سابق على أن "إسرائيل" قررت عدم العودة إلى مقر السفارة الإسرائيلية القديم بجوار النيل، قائلاً "إننا نبحث عن مكان جديد للسفارة الأمر الذي يستلزم بعض الوقت حتى نضمن تأمين العاملين بالسفارة".

وكان وفد إسرائيلي رفيع المستوى يضم مسئولين من وزارة الخارجية وضباط رفيعين في المنظومة الأمنية قد زار مصر الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع المسئولين المصريين, حول عدد من المواضيع.

وطرح خلال النقاشات موضوع إيجاد مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية في مصر, وحسب مصادر مصرية فإن إسرائيل اقترحت عدة إمكانيات توافق على ما يبدو الطلب المصري بشأن السفارة الإسرائيلية, بينما تقوم مصر بدراسة وفحص المكان من خلال التشديد على الجانب الأمني

انشر عبر