شريط الأخبار

العمل النسائي بإقليم الوسطى تنظم ندوة سياسية على شرف ذكرى يوم الأرض.

11:27 - 31 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الثقافية في دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بإقليم الوسطى اليوم ندوة سياسية على شرف ذكرى يوم الأرض وذالك في مسجد الإحسان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 وحضر  الندوة أستاذ العلوم السياسية عبد الجواد العطار ’ ومسئولة اللجنة الثقافية  سعاد العزازي و عدد من مسؤولات اللجان في الإقليم ولفيف من العاملات و سيدات المنطقة.

 وقال أ. جواد  أن الله كرم الشعب الفلسطيني بالشهادة وبأرض الرباط ,وبأنه خصهم بآيات عديدة ,وان الرسول بشر المؤمنين بأنهم الطائفة التي تكون على الحق بإذن الله.

 وأشار العطار الى أن ليوم الأرض دلالات كثيرة منها ,تمسك الشعب بالأرض رغم جبروت العدو الصهيوني, والتي أدت إلى الحد من مصادرة الأرضي الفلسطينية , وزاد من وحدة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن يوم الأرض لم ينته في عام  67 وما زال مستمر في ظل مصادرة الأراضي الفلسطينية واكبر شاهد على ذالك  الحراك الشعبي الفلسطيني والعربي في ذكرى يوم الأرض أمس،  فهو دليل قاطع على تمسك الشعب الفلسطيني بأرض الرباط وبالثوابت الدينية والوطنية الفلسطينية.

وأكد في نهاية الندوة أن يوم الأرض يمثل رمز للشعب الفلسطيني , وان فلسطين والقدس في الذاكرة  منوها أنهما يحتاجان إلى وحدة وهبة جماهيرية كما  قال الشهيد د. فتحي الشقاقي .

انشر عبر