شريط الأخبار

"الإخوان" تختار "الشاطر" مرشحًا عنها للرئاسة المصرية

08:34 - 31 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - القاهرة

أعلن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن المهندس خيرت الشاطر تقدم باستقالته من عضوية الجماعة، وتم قبولها، وأن مجلس شورى الجماعة قرر التقدم بأوراق ترشيح المهندس الشاطر، إلى لجنة انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد قبول استقالته من عضوية الجماعة.

كان المهندس خيرت الشاطر تقدم باستقالته من عضوية جماعة الإخوان المسلمين، بعد ترشيحه لرئاسة الجمهورية، من قبل مكتب شورى الجماعة والهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة.

وقال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الشاطر أرسل رسالة استقالة قال فيها "إنه لم يفكر بشغل أي منصب تنفيذي، إلا أنه يلتزم بقرار الجماعة والحزب، داعيًا الله أن يوفقه لخدمة جميع المصريين".

كما أعلن الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن مجلس شورى الجماعة قرر بالتنسيق مع المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية للتقدم والدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية.

وأكد فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء اجتماع مجلس شورى الجماعة، أن الجماعة لن تسعى إلى سلطة من منطلق الوصول إلى منصب، لكن لتحقيق الغاية التى من أجلها نشأت الجماعة.

وأرجع الأمين العام سبب تراجع الجماعة عن موقفها السابق بعدم الدفع بمرشح لعدة أسباب منها التعديات التى تعوق تشكيل حكومة تعبر عن الشعب، وكذلك التهديد بحل مجلسى الشعب والشورى المنتخبين لأول مرة بإرادة الشعب، وأيضا للدفع بأكثر من مرشح من بقايا النظام السابق كمحاولة لإنهاء الثورة.

قال محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، إن ترشيح خيرت الشاطر للرئاسة، ليس تراجعا عن موقفنا بشأن عدم ترشيح أى شخص من الجماعة لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن الظروف الحالية التى تمر بها مصر هى التى دفعت الجماعة إلى اتخاذ هذا القرار.
وأضاف، لقد عرضنا على أكثر من شخصية سياسية بارزة دعمنا، فى حالة خوض انتخابات الرئاسة، ولكتهم رفضوا الترشح وفقا لظروفهم.

انشر عبر