شريط الأخبار

سقوط 29 قتيلا فى معارك بين الجيش اليمنى والقاعدة

07:00 - 31 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

سقط ما لا يقل عن 17 جنديا و12 مسلحا من القاعدة فى معارك عنيفة، اليوم السبت، فى جنوب اليمن، بحسب حصيلة جديدة أعلنها مصدر عسكرى ومسئول محلى.

وكان مسئول عسكرى آخر قد أكد فى وقت سابق مقتل سبعة من الجيش وثمانية من القاعدة فى المعارك التى اندلعت فى الملاح الواقعة فى محافظة لحج فى جنوب اليمن إلى الشمال من عدن، وقال المصدر العسكرى إن "ما لا يقل عن 17 جنديا قتلوا فى الهجوم" فى حين أعلن المسئول المحلى مقتل 12 من "أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة.

وتابع المصدر العسكرى أن "مقاتلى القاعدة تمكنوا من السيطرة على أحد المواقع العسكرية فى منطقة الملاح"، مشيرا إلى أن المكان "يتعرض حاليا لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمنى".

وكان المسئول العسكرى الآخر قد أعلن أن العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين أصيبوا بجروح فى هجوم القاعدة على مواقع للجيش فى المنطقة.

وأكد إعطاب دبابتين للجيش وتدمير ثلاث مركبات للقاعدة خلال المعارك، وتم أسر العديد من الجنود.

وأكد أن المهاجمين الذين وصلوا من الشمال الغربى استهدفوا الكتيبتين 119 و201 اللتين تشاركان فى عمليات لإقصاء مقاتلى القاعدة من زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، والواقعة جنوب شرق الملاح.

يذكر أن مسلحى القاعدة سيطروا على زنجبار أواخر مايو 2011.

وأفاد مراسل فرانس برس أنه تلقى بيانا من تنظيم "أنصار الشريعة" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذى أطلق عليه تسمية "غزوة الكرامة" مؤكدا مقتل 30 جنديا دون أن يأتى على ذكر خسائره.

ويأتى هجوم القاعدة بعد قليل من إعلانها المسؤولية عن عملية تخريب أنبوب للغاز فى محافظة شبوة فى جنوب شرق اليمن ردا على غارات شنتها طائرات أميركية دون طيار أوقعت سبعة قتلى بينهم ستة من مقاتليها.

انشر عبر