شريط الأخبار

صحيفة:شركات عسكرية صهيونية تتكبد خسائر فادحة

06:51 - 31 حزيران / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية، اليوم، أن شركة عسكرية إسرائيلية أخرى، وهى شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية المملوكة للدولة، سجلت انخفاضاً في صافى الأرباح في الربع الأخير من العام الماضي، مرجعة هذا الانخفاض إلى إلغاء مشروع عسكري مع تركيا في ديسمبر.

وأعادت الصحيفة في نسختها الإلكترونية إلى الأذهان أن العلاقات الدبلوماسية والإستراتيجية بين إسرائيل وتركيا تدهورت بشدة، بعد مقتل تسعة أتراك على يد قوات خاصة إسرائيلية اعترضت سفينة مساعدات كانت تعتزم كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة في عام 2010.

من جانبها، قالت الشركة الإسرائيلية- في بيان- إن "صافى أرباح الربع الأخير بلغ إجمالية مليون دولار، مقارنة بـ14 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2010".

وحسب بيان الشركة الصادر بتاريخ 29 مارس الحالي، سجلت الشركة انخفاضاً في المبيعات بنسبة 3% فى الربع الرابع من عام 2011، مقارنة بالفترة نفسها في العام الذي سبقه.

وقالت تريبيون: إن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية هي ثاني شركة للصناعات العسكرية الإسرائيلية تسجل هبوطاً في صافى الأرباح، بعد إلغاء عقد تركي بواسطة وزارة الحرب الصهيونية، موضحة أنه في 14 مارس الماضي سجلت شركة البيت سيستمز الإسرائيلية هبوطا بنسبة 50% في الأرباح، وأرجعت الشركة هي الأخرى هذا الهبوط الرهيب إلى إلغاء تعاقد كان من المقرر أن يجلب للشركة 65 مليون دولار في اللحظة الأخيرة.

انشر عبر