شريط الأخبار

حسم موقف الإخوان من مرشحهم الرئاسي اليوم

10:31 - 31 كانون أول / مارس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


حسم موقف الإخوان من مرشحهم الرئاسي اليوم

يعقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، اليوم السبت، اجتماعا لحسم الملف الرئاسي، والوصول إلى قرار بترشيح أحد أعضاء الجماعة من عدمه، وكان الاجتماع مقررا يوم الثلاثاء المقبل، إلا أن مجلس شورى الجماعة قام بتقديم موعده.

وأكدت مصادر مطلعة أن الجماعة تفاضل بين قرارين، الأول الدفع بنائب المرشد خيرت الشاطر للمنافسة على كرسي رئاسة الجمهورية، وذلك بعد إبداء خيرت الشاطر موافقته على الترشح مبدئيا، والثاني أن يترك الباب مفتوحا أمام الأعضاء لاختيار مرشحهم.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة أعلنت في وقت سابق عدم نيتها الدخول في المنافسة على منصب رئاسة الجمهورية، ثم عادت عن هذا القرار.

وفي سياق متصل، قدم حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة بمصر، أوراق ترشحه إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

ووسط حشد من أنصاره توجه حازم صلاح إلى مقر اللجنة، كما انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة لمؤيدي أبو إسماعيل من أمام مسجد أسد بن الفرات في الدقي حاملين لافتاتٍ مؤيدةً له.

وامتدت سلاسل بشرية على جانبي الطريق، مرورا بالميادين وشوارع القاهرة، ما أدى إلى حدوث شلل مروري في شوارع القاهرة وصولاً إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات.

وفي مؤتمر صحافي قال أبو إسماعيل: "برنامجي عبارة عن أربع كلمات: العزة والحكمة والمصلحة والصواب".

وعن موقفه من الإخوان المسلمين، قال أبو إسماعيل: "لا يمكن أحد إنكار دورهم على مدار أكثر من 80 عاما، ودور كل من اعتقل منهم طوال هذه المدة، وأيضا دورهم أثناء ثوره يناير، ولكن مواقفهم وتصريحاتهم منذ أيام الثورة وحتى الآن، ومنها موقفهم بعدم خوضهم انتخابات الرئاسة، هي نوع من الرومانسية السياسية التي لا تعجبني".

انشر عبر