شريط الأخبار

بريطانيا: تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية دفاعًا عن “الأقصى”

04:51 - 30 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

نظم عدد من الجمعيات المدنية والأهلية البريطانية، اليوم الجمعة (30/3)، اعتصامًا احتجاجيًا على عمليات التهويد ضد القدس والمقدسات وللمطالبة بالحرية للقدس وفلسطين، وذلك أمام السفارة الإسرائيلية في لندن.

ويشارك في الاعتصام، الذي يجري بمناسبة الذكرى الـ 36 لـ “يوم الأرض”، وتحت شعار: “شعوب العالم تريد تحرير القدس”، كل من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ورابطة الجالية الفلسطينية والمبادرة الإسلامية البريطانية، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، والمنتدى الإسلامي الأوروبي ـ فرع بريطانيا، والحملة البريطانية ضد انتشار الأسلحة النووية، وفيفا باليستينا وجمعية أصدقاء الأقصى وتحالف أوقفوا الحرب.

وكان المتحدث باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر البيراوي قد أكد في تصريح صحفي سابق أرسل نسخة منه لـ “قدس برس”، أن فعاليات المسيرة العالمية إلى القدس هي “بداية لتحرك شعبي عالمي لنصرة القدس والمقدسات ترسل رسالة واضحة إلى كل من يهمه الأمر أن القدس اليوم باتت في خطر حقيقي أكثر من أي وقت مضى، ولذلك لم يعد يقبل من أبناء الأمتين العربية والإسلامية وقادتها ولا من أحرار العالم الوقوف موقف المتفرج ولا حتى المستنكر”.

وأضاف: “يجب على كل من يهمه أمر القدس أن يبادر إلى اتخاذ خطوة عملية تجاه نصرة المدينة المقدسة وأهلها. سواء على مستوى الشعوب أو الأنظمة والحكومات أو المؤسسات الدولية ومنظمات حماية التراث الحضاري العالمي”، على حد تعبيره.

انشر عبر