شريط الأخبار

في ذكرى يوم الأرض

عشرات الإصابات في المسيرات الأسبوعية بالضفة

04:11 - 30 كانون أول / مارس 2012

مسيرات الضفة الغربية
مسيرات الضفة الغربية

الضفة الغربية - فلسطين اليوم


أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين وعدد من الأجانب ظهر اليوم, في المسيرات الأسبوعية التي تنظم في الضفة الغربية تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري والتي نظمت اليوم في ذكرى إحياء يوم الأرض الفلسطيني.

 مسيرة بلعين

ففي مسيرة بلعين أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، بالاختناق الشديد إثر قمع الاحتلال للمسيرة المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، وإحياءً للذكرى السنوية الـ36 ليوم الأرض المجيد ونصرة للقدس.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، ما أدى إلى إصابة مصور تلفزيون فلسطين نجيب شراونة والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق والتقيؤ الشديدين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

عراق بورين

وفي مسيرة عراق بورين أصيب عدد من المشاركين، قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، ظهر اليوم الجمعة، بالاختناق بعد هاجمتهم قوات الاحتلال بقنابل الغاز.

وقال شهود عيان من المنطقة التي تجري فيها المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال إن سيارات الإسعاف بدأت بنقل المصابين من الموقع.

فقد تصدى جنود الاحتلال للمسيرة وأطلقوا عددا كبيرة من قنابل الغاز صوب المواطنين.

كفر قدوم

فيما أصيب 20 مواطنا في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بحالات إغماء جراء إمطار قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بالغاز السام .

وقد عولجت حالات الاختناق في المشفى الميداني الذي أقيم  في مسجد عمر بن الخطاب الذي انطلقت منه المسيرة، فيما نقل الشاب عدي مروان عقل (20 عاما) إلى المشفى في قلقيلية جراء إصابته إصابة مباشرة بقنبلة غاز  في صدره عن قرب ما أدى إلى كسر في القفص الصدري .

انشر عبر