شريط الأخبار

اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية إلى القدس تعقد مؤتمراً صحفياً في لبنان

07:33 - 29 حزيران / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

عقدت اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية إلى القدس مؤتمرا صحافيا اليوم الخميس بمقر نقابة الصحافة اللبنانية لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالمسيرة التي ستتوجه غدا الجمعة إلى قلعة الشقيف بجنوب لبنان بمناسبة "يوم الأرض" بالتزامن مع مسيرات ستنفذ في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وفي مناطق الـ48 ومختلف دول العالم.

ووصل المشاركون الدوليون إلى نقابة الصحافة حاملين أعلام بلدانهم وأعلام فلسطين وكان أبرزهم من إيران وتركيا والهند واندونيسيا واليونان وماليزيا وباكستان.

وألقى منسق اللجنة الوطنية للإعلام الدكتور عبد الملك سكرية كلمة رحب فيها بأحرار العالم الناشطين والمتضامنين مع قضية العرب المركزية فلسطين

وأشاد بالمشاركين في المسيرة والذين لا يريدون البقاء صامتين ومتفرجين على الممارسات الإجرامية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني من قتل ومصادرة أراضي وبناء مستوطنات ومحاولة تهويد القدس واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.. مشددا على أن هذه المشاركة العالمية هي رسالة للعدو بأن الشعب الفلسطيني ليس وحده.

وشارك في المؤتمر 6 حاخامات من منظمة "ناتوري كارتا" الدولية وهي منظمة أرثوذكسية تعادي الصهيونية وتعتبر أعمالها تجاه الشعب الفلسطيني شرا وغير أخلاقية.

ومن جانبه، تعهد بول لارودي المتحدث باسم اللجنة المركزية لمسيرة القدس العالمية بدعم حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى كل فلسطين، مؤكدا على أهمية المشاركة الفعالة في ذاك اليوم العالمي رفضا للاحتلال وممارسات التهويد العنصرية.

وأعرب لارودي عن سعادته بمشاركة عدد كبير من الناشطين من عدد من الدول في المسيرات العالمية مع القدس.

وأشار المتحدث إلى الفعاليات الموازية في أكثر من مدينة أوروبية وأميركية وآسيوية وأفريقية بالتزامن مع يوم الأرض، متمنيا أن تكون المشاركة في لبنان بتعقيدات أقل من النواحي اللوجستية والأمنية حيث يسمح بأوسع مشاركة لتصل إلى ما فوق المليونية.

وأكد المشاركون الدوليين خلال المؤتمر الصحفي على أن قضية فلسطين يجب أن تبقى مستمرة ودائمة وليست موسمية.. داعين إلى ضرورة العمل المتواصل لاستكمال مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن التجمع سيكون في قلعة الشقيف في جنوب لبنان المطلة على الحدود مع فلسطين المحتلة، فيما يختلف موعد الانطلاق من منطقة إلى أخرى على أن يكون موعد الوصول قبل صلاة ظهر الجمعة.

ويبدأ البرنامج بأداء صلاة الجمعة هناك ويتضمن مهرجانا خطابيا لشخصيات حزبية وفاعليات لبنانية وفلسطينية وعالمية.

انشر عبر