شريط الأخبار

تفاصيل خطف "إسرائيلي "إلى الضفة وسرقة شاحنته

04:22 - 29 كانون أول / مارس 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


زعم موقع يديعوت بان أربعة شبان من الضفة الغربية قاموا بخطف سائق سيارة شاحنة إسرائيلية  الى داخل الضفة الغربية ومن ثم أفرجوا عنه بعد أخذ الشاحنة التي كان يقودها .

 ووفقا ليديعوت فالحادث تم يوم الثلاثاء الماضي , حيث فقد خرج السائق الإسرائيلي داني اسولين ( 46 عاما) من بيته الواقع في كريات موتسكن شرقي حيفا  للعمل كسائق شاحنة  ولكن الأمر انتهى بأخذ شاحنته.

وذكرت صحيفة يديعوت أن اوسلين تلقى مكالمة هاتفية من قبل شركة نقل يعمل فيها  ليقوم  بالتوجه لمصنع في بئر السبع يريد العمل مع شركة النقل .

 وقد أعطت الشركة اوسلين  رقم الهاتف التابع للمصنع  للتنسيق مع أصحابه , حيث قيل له بان أصحاب المصنع في بئر السبع يريدون نقل ( آلات للمصنع )  وطُلب منه أن ينسق مع أصحاب المصنع لنقلها ,  وقام السائق اوسلين بالاتصال برقم الهاتف الذي تلقاه من الشركة  وتحدث مع شخص اسمه موسى الذي قال للسائق :" قابلني عند  حاجز ( تنا)  وقد وصل الشاب موسى الوهمي للشاحنة وصعد فيها وطلب منه ان يسير في اتجاه معين".

وأضاف اوسلين :"  قال لي موسى توقف جانبا سيصل شخص آخر وبالفعل وصلت سيارة من نوع ميتسوبيشي  خضراء اللون تحمل لوحة ترخيص فلسطينية قفز منها ثلاثة أشخاص ملثمين  كبار الجسد وقاموا بإخراجه من مقعد القيادة بالقوة"

وقد تم وضع كيس على رأس السائق الإسرائيلي اسولين  وركبوا السيارة واجبروه على خفض رأسه للأسفل وقادوا الشاحنة لمدة ساعة ونصف .

وأوضحت صحيفة يديعوت بأن الشبان بعدما نجحوا بإدخال الشاحنة داخل أراضي الضفة الغربية أنزلوا السائق من السيارة وقالوا له :"إن نظرت للخلف سنطلق النار عليك وان التقيت عرب في الطريق لا تتحدث معهم"

 وحسب أقوال اوسلين فقد تم إنزاله على بعد 3 كيلو من الحاجز العسكري  الإسرائيلي الذي استطاع أن يصله مشياً على الأقدام وقدم شكوى ضد الشبان .

انشر عبر