خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس وزارة الصحة

خبر نعيم يستنكر استمرار منع الدواء عن مرضى القطاع

الساعة 01:06 م|29 مارس 2012

غزة

استنكر الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة ما كشفته وسائل الإعلام من وثائق خطيرة لاجتماعات قيادات أمنية فلسطينية مع العدو الصهيوني بغية  تشديد الحصار على المواد الطبية واستمرار جريمة منع الدواء عن مرضى قطاع غزة والإمعان في قطع الكهرباء ومحاصرة المرضى على أسرة المستشفيات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس وزارة الصحة والذي تم بحضور أركان الوزارة من مدراء عامين ومدراء وحدات.

أعرب الوزير نعيم عن تضامن وزارته بكافة العاملين فيها بالكامل مع الأسرى الذين يخوضون ملحمة الأمعاء الخاوية التي بدأها الشيخ خضر عدنان وذلك رفضا لما يمارس ضدهم من إجراءات ترمي لكسر إرادتهم محملا في ذات الوقت الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن حالة تردي الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى .

وطالب نعيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل للجم المحتل عن سياسات القمعية بحق أسرانا الأبطال أوضاعهم الصحية التي كفلتها المواثيق الدولية.

وبحث الاجتماع جملة من الملفات الصحية أبرزها دراسة أعدتها لجنة العلاج التخصصي عن أسباب الزيادة في تحويلات العلاج التخصصي حيث أوضحت الدارسة أن سبب زيادة التحويلات كانت بسبب استثناءات من حكومة رام الله خارج النظام المتعارف عليه.

وناقش الاجتماع حوسبة نظام الإيرادات بوزارة الصحة واليات عمله من خلال شحن رصيد لمحصل الإيرادات في مؤسسات الوزارة و صرف رسوم الطوابع بشكل الكتروني يتم خصمها من الرصيد وذلك بهدف التسهيل على المواطن في الدفع وضبط الإداري والمالي وسرعة في انجازات المعاملات بالإضافة إلى ترشيد النفقات