شريط الأخبار

"إسرائيل" تحول أسيرا مريضا بالقلب الى الاعتقال الاداري

09:22 - 28 حزيران / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

افادت محامية نادي الاسير جاكلين فرارجة بان سلطات الاحتلال حولت الاسير حسين ابو حديد 60 سنة الى الاعتقال الاداري 6 اشهر اليوم.

هذا ورفضت ادارة سجن عتصيون اطلاق سراحه بالكفالة وذلك نظرا لحالته الصحية الصعبة للغاية حيث انه مريض بالقلب.

وحمل نادي الأسير اليوم الأربعاء إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المسن و المريض بالقلب حسين أبو حديد البالغ من العمر 60 عاما.

وقال النادي في بيان له بأنه وبعد اعتقال الأسير أبو حديد وهو في حالة الإغماء من بيته، تم نقله إلى زنزانة على نقاله وكان مغمى عليه وعندما أفاق سمحوا فقط للسجان بالجلوس معه.

وأفاد الأسير إسماعيل صليبي إثر زيارة لمحامية النادي لمعتقل "عتصيون"بأن وضع الأسير أبو حديد الصحي صعب ويوجد داخل قلبه جهاز لتنظيم عمل القلب وهو يعرف هذه الأمور بحكم عمله في شركة أدوية في بيت جالا وعلى الرغم من أنه طلب رؤيته إلا أن الإدارة رفضت ذلك بحجة أنه غير مسجل لديهم قانونيا في سجن "عتصيون" وتم البارحة نقله لمستشفى "هداسا" للفحص ومن ثم نقله إلى "عوفر"، ولكن اتضح بأن الأسير تم إعادته إلى "عتصيون" بعد رفض سجن "عوفر" استقباله نتيجة لخطورة وضعه.

وفي هذا السياق قام نادي الأسير بتقديم طلب إخلاء سبيل مستعجل له في محكمة "عوفر" اليوم وهو على متابعه حثيثة لقضية الأسير أبو حديد حتى يتم الإفراج عنه.

انشر عبر