شريط الأخبار

نقابة الصحفيين بغزة :اعتقال الشايب انتكاسة حقيقية للصحافة الفلسطينية

08:51 - 28 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

 أعربت نقابة الصحفيين بغزة عن وقوفها الكامل مع الزميل يوسف الشايب الذي يتعرض للاعتقال والمحاكمة على خلفية عمله الصحفي المهني والوطني والذي بموجبه قدم خدمة لقضيتنا الفلسطينية بكشف الفساد , مؤكدة أن اعتقاله يمثل انتكاسة للصحافة الفلسطينية .

واعتبرت النقابة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أن  قرار تمديد اعتقال الصحفي الشايب انتهاكا فاضحا لأخلاقيات وقوانين العمل الصحفي الفلسطيني وأصول التعامل مع الصحفيين الفلسطينيين الذين يواجهون انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي.

وأكدت النقابة أن الزج بالزميل الشايب في السجون الفلسطينية يشكل نكسة حقيقية للصحفيين الفلسطينيين الذين يطالبون باستمرار بالإفراج عن زملائهم القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واشارت النقابة إلى ضرورة تحقيق حكومة "سلام فياض" التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير والشفافية، في التهم الموجهة إلى بعثتها الدبلوماسية في باريس، بدلا من معاقبة الزميل الشايب، وكأن النيابة تريد قمع الأصوات التي تسعى إلى كشف الحقائق.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والاعلامية والنقابية الفلسطينية والعربية بضرورة أخذ دورها في الدفاع عن حقوق الصحفيين والوقوف صفاُ واحد في وجه الانتهاكات التي تُقترف بحقهم.

واهابت بالزملاء الصحفيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم التضامن مع الزميل الشايب - الذي أعلن اضرابه عن الطعام- ومساندته والدفاع عنه في وجه التهم الباطلة التي يواجهها، ورفع الصوت عاليا رفضا لجريمة ملاحقة الصحفيين على خلفية عملهم الصحفي والمهني.

الجدير ذكره أن النيابة العامة في رام الله، قضت بتمديد توقيف الصحفي الشايب  اليوم لمدة (14) يوماً على ذمة التحقيق، في القضية المتهم فيها بالقدح والتشهير، وذلك بعد نشر الزميل "الشايب" تقريراً في صحيفة الغد الأردنية، يكشف فيه قضايا فساد في البعثة الفلسطينية بفرنسا، حيث قدمت وزارة الخارجية في الحكومة برام الله شكوى ضده في النيابة العامة جرى اعتقاله على أساسها.

انشر عبر