شريط الأخبار

تشيلسي يضع قدما في المربع الذهبي

ريال مدريد يوقظ أبويل من أحلامه في دوري أبطال أوروبا

02:55 - 28 تموز / مارس 2012

ريال مديد الأسباني
ريال مديد الأسباني

وكالات - فلسطين اليوم

وضع ريال مدريد الإسباني حدا لمفاجآت أبويل نيقوسيا القبرصي، وتغلب عليه في عقر داره (3- صفر) مساء الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما وضع تشيلسي الإنكليزي قدما في المربع الذهبي بفوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي (1- صفر).

وكان أبويل نيقوسيا يأمل في مواصلة انطلاقته التاريخية في دوري الأبطال، ولكن ريال مدريد أيقظه من أحلامه بثنائية في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت باستاد "نيو جي.اس.بي".

ورغم المحاولات الجادة المتتالية للاعبي ريال مدريد وخاصة النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ، حافظ أبويل نيقوسيا على شباكه نظيفة طوال 73 دقيقة قبل أن يحسم ريال مدريد المباراة لصالحه.

وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 73 بكرة صاروخية سددها من حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بأطراف أصابعه قبل أن تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 82 مرر مارسيلو الكرة بعد أن سقط أرضا إلى ريكاردو كاكا الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.

وفي الثواني الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة أضاف بنزيمة الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد في شباك أبويل نيقوسيا، أول فريق قبرصي يصل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبية.

ويلتقي الفريقان إيابا باستاد "سانتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي الإسباني في الرابع من نيسان/إبريل المقبل، على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع اللقاءين إلى الدور قبل النهائي.

أما تشيلسي فقد حقق الفوز على بنفيكا بهدف وحيد سجله المهاجم الإيفواري سالمون كالو قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، ليسهل للفريق الإنكليزي مهمته في لقاء الإياب الذي يقام على ملعبه ووسط جماهيره.

انشر عبر